«الزراعة» تواصل حملاتها ضد الحمى القلاعية..وتحصين مليوني حالة حتى الآن

«الزراعة» تواصل حملاتها ضد الحمى القلاعية.. ومليوني حالة تحصين حتى الآن
«الزراعة» تواصل حملاتها ضد الحمى القلاعية.. ومليوني حالة تحصين حتى الآن

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في هيئة الخدامات البيطرية والطب الوقائي، الحملة القومية لتحصين الماشية الأولى في عام 2019 ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في كل المحافظات، والتي بدأت من 2 فبراير الجاري وتستمر حتى منتصف مارس المقبل.

وكشف تقرير، للإدارة المركزية للطب الوقائي، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن إجمالي تحصينات الماشية وصل لـ2 مليون و150 ألف رأس ماشية منذ بدء الحملة وحتى الآن، ومواصلة أعمال الحملة القومية للحمى القلاعية والوادي المتصدع، حفاظا على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.

وناشدت الزراعة، جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ على ثرواتهم الحيوانية، وتقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل لمواجهة الأمراض الوبائية، مشيرة إلى تخصيص خط الساخن 19561 لاستقبال شكاوى المربين.

وكانت وزارة الزراعة، أكدت أن جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة  بكافة  الأدوات  واللقاحات، حيث عمل  الحملة من قرية إلى قرية من بالتنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطري وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي وضمان تدقيق بيانات التحصين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم