طبق اليوم .. «تارت البطاطس بالبروكلي»

تارت البطاطس بالبروكلي
تارت البطاطس بالبروكلي

تقدم الشيف نشوة منصور في طبق اليوم طريقة مختلفة وجديدة للبطاطس وهي"تارت البطاطس بالبروكلي" وهي من الأكلات اللذيذة على سفرتك.

المقادير

كيلو بطاطس

ثلث كوب جبن بارميزان مبشورة أو جبن شيدر أو جبن رومى

2 بيضة

100 مل حليب سائل "نصف كوب ننقص منه 2 ملعقة كبيرة"

مكعب زبدة "حوالى ملعقة كبيرة"

ملح وفلفل ورشة جوزة طيب

الحشو

300 جرام بروكلى

250 جرام جبن موتزاريلا أو جبن شيدر "حوالى كوب أو جبن أيطالى مثل جبن الموتزاريلا يسمى بروفولا"

ملعقة كبيرة جبن بارميزان مبشور أو جبن رومى

ملح وفلفل

زيت زيتون أو زيت نباتى

فص ثوم "وممكن بدل البروكلى يكون قرنبيط أو سبانخ".

طريقة التحضير 

-أولا نغسل البطاطس كويس جدا وتسلق فى ماء مغلى لمدة 40 دقيقة ، ثم ترفع وتترك تهدأ وتقشر وتوضع فى بولة كبيرة وتهرس جيدا، ثم نضيف فوق البطاطس المهروسة البيض وثلث كوب جبن البارميزان أو جبن الرومى أو الشيدر المبشور والزبدة والحليب السائل والملح "حوالى 2 ملعقة صغيرة أو حسب الرغبة" والفلفل ورشة بسيطة من جوزة الطيب ،ونقلب الخليط معا جيدا.

-بعد خلط المكونات مع البطاطس نترك الخليط على جنب، ثم نحضر حبة البروكلى وتقطع زهرات وتغسل وتوضع فى مصفاة على حمام مائى وتترك تستوى على البخار 5 دقائق، "لو نريد الاحتفاظ بلونه الحلو يرفع على بولة بها مكعبات ثلج وماء" .

-بعد مرور الـ5 دقائق على تسوية البروكلى، نحضر مقللاة ونضع فيها القليل من زيت الزيتون أو زيت نباتى حوالى ملعقة متوسطة وعلية فص ثوم مقطع ونضع البروكلى مع رشة ملح وفلفل ونقلب 5 دقائق فقط.

-نحضر صيينة تارت مقاس 28 ونضع فيها خليط البطاطس مع ترك كمية حوالى كوب لتزيين الوجة ، ونساوى خليط البطاطس فى صينية التارت من الوسط والجوانب، وفى الوسط نضع البروكلى وفوقة قطع جبن الموتزاريلا أو أى نوع جبن حسب الرغبة، ثم نضع باقى كمية البطاطس فى كيس حلوانى بة قمع الوردة ونزين وجة التارت ،ثم ندخلة فرن ساخن على 180 ويترك 30 دقيقة حتى يصبح الوجة ذهبى اللون، ثم نخرجة ويترك دقائق قليلة ليهدأ ثم يقدم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم