جاتوزو «ابن النادي» يسير بـ«ميلان» لدوري الأبطال

جاتوزو
جاتوزو

يواصل نادي آسي ميلان تقديم عروضه المميزة، في الدوري الإيطالي، تحت قيادة مدربه ولاعبه السابق جينارو جاتوزو.

 

أيام سعيدة تعيشها جماهير «الأحمر والأسود»، بعد الفوز على اتالانتا في «الكالتشو» على ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا بثلاثة مقابل هدف، في الأسبوع الرابع والعشرين.

 

 

وجمع ميلان 42 نقطة، من 24  مباراة فاز في 11 مباراة وتعادل و9 مبارايات وخسر في 4 مواجهات فقط ليحتل به  المركز الرابع في الدري الإيطالي، وهو المركز البعيد عن ميلان   منذ موسم 2013.

ويتبقى لميلان 14 مباراة في الدوري الإيطالي لحسم التأهل لبطولة أوروبا لأول مرة منذ 6 سنوات، إلا أن التاريخ دائما ما يرجح كفة ميلان في الصعود لدوري الأبطال في كل مرة يجمع فيها 42 نقطة في 24 جولة.

 

ابن النادي يقود السفينة 
ونجح المدرب الإيطالي في ما فشل في أبناء ميلان السابقين، على مدار السنوات السابقة أمثال فيلبو إنزاجي، وكيلارنس سيدورف، وكذلك مونتيلا لاعب روما السابق الذي تمت إقالته الموسم الماضي على خلفية نتائجه السيئة حيث قاد  مهمة تدريب ميلان فى صيف 2016 بعقد لمدة عامين، وقاد الفريق فى 64 مباراة بجميع المسابقات فاز فى 32، تعادل فى 14 وخسر فى 18 مباراة، وتولى مكانه الإيطالي جاتوزو في نوفمبر 2017 بصورة مؤقتة قبل أن تجدد الإدارة ثقتها فيه للموسم الحالي.

بيونتيك قناص ميلان الجديد

استقدامات جيدة قدمها ميلان للضوء تحت إدارة المدرب الحالي، حيث تم جلب البرازيلي كايتا من الدوري البرازيلي، والبولندي المتوهج بيونتيك، قادما من جنوى، حيث نجح  في تسجيل 6 أهداف في 5 مباريات مع ميلان.

تألق بيونتيك ساعده في الوصول للهدف 17 هذا الموسم، ليخطف وصافة ترتيب الهدافين، خلف المتصدر كريستيانو رونالدو برصيد 19 هدفا.

 

وفي نفس السياق، استقدمت الإدارة الفنية لميلان، تحت قيادة البرازيلي ليوناردو، والمدافع السابق المخضرم باولو مالديني، متوسط الميدان الفرنسي باكايوكو، الذي بدأ بداية غير مستقرة وضعيفة هاجمت الجماهير على إثرها، إلا أن المدرب الإبطالي استطاع أن يجعل متوسط الميدان الفرنسي المعار من تشيلسي الإنجليزي أحد الأعمدة الرئيسية للفريق بجانب اللاعب فرانك كيسي.

أرقام باكايوكو مع ميلان

وعلى مستوى كأس إيطاليا نجح آسي ميلان في إقصاء نابولي من الكأس حين تفوق على بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما المهاجم البولندي يونتيك، ليضرب موعدًا مع لاتسيو في نصف النهائي في 27 فبراير المقبل، في مباراة الذهاب على ملعب الاولمبيكو، قبل العود في سان سيرو، في 24 أبريل المقبل.

وإلى جانب الفنيات يعول المدير الفني الإيطالي جينارو جاتوز البالغ من العمر 41 عامًا، على مايملكه من حماس داخل المستطيل الأخضر، لاعبًا ومدربًا، وينتظره مواجهة أمام إمبولي في «الكالتشو» في الأسبوع الخامس والعشرين، الجمعة المقبلة.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم