بالفيديو| عفيفي: القرضاوي صاحب فكر «متطرف» لا يستند للقرآن والسنة

الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن أهل العلم يرفضون ما يقوله  يوسف القرضاوي بإباحة القتل باسم الدين، لأن حفظ النفس من مقاصد الشريعة الإسلامية،  مشدد على  أن مصر تقود حرب عالمية ضد الإرهاب والتطرف الذي يستهدف أمن واستقرار الدول.


وأوضح عفيفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي، قائلا :"يوسف القرضاوي صاحب فكر متطرف يتبناه العديد من الإرهابيين، ولا يستند في فتواه إلى القرآن والسنة ويسعى إلى تخريب الأوطان". 

 

 شدد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية على أنه يجب تماسك الجبهة الداخلية وراء القيادة السياسية في حربها ضد الإرهاب، وبالفعل المصريين اثبتوا أنهم لن يسلموا وطنهم لعصابة من المأجورين، مشيرا إلى مجمع البحوث الإسلامية بعمل علي مواجهة الأفكار المتطرفة ويحذر من الجماعات الإرهابية، مضيفا أننا نواجه نظريات الولاء والبراء واستعادة الخلافة والحاكمية.

 

وأشار إلى على أن الدولة المصرية  تواجه إرهابًا جبانًا، مؤكدا أن المصريين لن يسلموا أنفسهم لعصابة مجرمة ومأجورة تستغل الدين لخدمة أغراضها، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية تلعب على عقول الشباب، والدين براء من أفكار الجماعة المتطرفة ويعلى من قيمة الوطن، الإيمانية وحبه جزء لا يتجزأ من معالم الدين.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم