7 معلومات عن مباراة ليفربول وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، نظيره بايرن ميونخ الألماني في المبارة المرتقبة التي ستقام على ملعب «آنفيلد»، بعد قليل، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويقود النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي، ويعاونه ساديو ماني وروبرتو فيرمينيو، وخلفهم نابي كيتا وفينالدوم وهيندرسون في وسط الملعب في المباراة التي ستقام بعد قليل، على ملعب «آنفيلد».

 

ويعوض لاعب الوسط فابينيو، غياب المدافع العملاق فيرجيل فان ديك، ليلعب فابينيو بجوار جويل ماتيب في قلب الدفاع، فيما يلعب روبرتسون وأرنولد على الأجناب.

 

وعلى الجانب الآخر، يقود ليفاندوفسكي، هجوم البافاري وخلفه خاميس رودريجيز، وجنابري، وكومان، فيما يجلس فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء، ويغيب النجم الهولندي أرين روبين عن قائمة الفريق.

 


فيما يلي 7 معلومات عن اللقاء المرتقب:

1- تقام المباراة في العاشرة بتوقيت القاهرة في ذهاب دور الـ16 لموسم 2018-2019 من دوري أبطال أوروبا.

2- يخوض ليفربول المباراة بقيادة المدرب يورجن كلوب، في مواجهة بايرن ميونيخ بقيادة المدرب نيكو كوفاتش.

3- صعد ليفربول إلى دور الـ 16 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بينما يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الخامسة.

4- اهتزت شباك ليفربول بـ 7 أهداف، بينما سجل لاعبوه 9 أهداف خلال هذا الموسم، منها 3 أهداف من نصيب المصري محمد صلاح، بينما استقبلت شباك بايرن ميونيخ 5 أهداف، وله 15 هدفا، أحرز اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي 8 أهداف منها.

5- يراهن مدرب ليفربول على الاستفادة من المثلث الهجومي، الذي يضم محمد صلاح وساديو ماني، وفيرمينو، بينما يراهن بايرن ميونيخ على النجم البولندي ليفاندوفسكي، وأمامه سيرجي جنابري وكينجسلي كومان.

6- تشكيلة ليفربول كالتالي: «حراسة المرمى: أليسون بيكر، ألكسندر-أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبيرتسون، هندرسون، فينالدوم، كيتا، صلاح، ماني، فيرمينو ».

7- تشكيلة بايرن ميونيخ كالتالي: «نوير، كيميتش، سولي، هوميلز، ألابا، مارتينيز، تياجو، خاميس، جنابري، كومان، ليفاندوفسكي».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم