تعرف على قرارات مجلس الصحفيين الأخير 

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

وافق مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه مساء اليوم الثلاثاء، على اعتماد الميزانية العمومية للنقابة وتقرير النشاط وإحالتهما إلى الجمعية العمومية.

وقال جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة - في تصريحات صحفية عقب الاجتماع- إن المجلس فوضه بصفته رئيسا للجنة المشرفة على الانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية، والتواصل مع القضاة بمجلس الدولة لتولي عملية الإشراف الكامل عليها.

ووافق مجلس نقابة الصحفيين على إحالة الاقتراحات الخاصة ببعض الموضوعات، والتي طلب الزملاء مناقشتها إلى الجمعية العمومية. 

وقال عبد الرحيم، إن المجلس قرر إحالة مقترح بتعديل جديد على لائحة القيد بالنقابة للعرض على الجمعية العمومية، مضيفا أن التعديل ينص على رفع المبالغ المالية المقدمة من الصحف الجديدة التي يتم اعتمادها بالنقابة من ٤٠٠ ألف إلى ٨٠٠ للصحف اليومية، وإلى ٤٠٠ ألف للأسبوعية، وإلى ٢٠٠ ألف للشهرية؛ على أن تخصص هذه المبالغ كإعانة بطالة للصحفيين حال الفصل أو التوقف عن الصدور.

وأيضا قرر المجلس الموافقة على سداد أربعة ملايين و ٣٦٧ ألف جنيه؛ قيمة القسط الأول للأرض المخصصة لإنشاء مستشفى الصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر. 

وقال جمال عبد الرحيم إنه بسداد القسط الأول الذي يعادل ٢٥٪‏ من ثمن الأرض يتسنى لنقابة الصحفيين استلامها خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن المجلس قرر أيضا إعادة فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج حتى نهاية فبراير الجاري.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم