«عبد الدايم» من السد العالي: الثقافة عنوانًا للصمود

د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة

تفقدت د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامه لقصور الثقافة، عددًا من المواقع الثقافية والفنية بمحافظة أسوان، والتي تستضيف فعاليات وعروض مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في الأماكن السياحية والتراثية.

وبدأت الوزيرة جولتها صباح اليوم الثلاثاء ١٩ فبراير، بمتحف النيل، حيث شهدت عرضًا مشتركًا اندمجت فيه ثقافات قارتي آسيا وإفريقيا، ليتأكد مفهوم حوار الحضارات بالفنون لفرق "سوهاج، والأردن، والكونغو، وكينيا".

وواصلت وزيرة الثقافة جولتها إلى السد العالي، حيث حضرت عرضًا لفرق المغرب والجزائر موريشيوس، مؤكدة أن السد العالي رمزًا يُعبر عن إرادة المصريين لبناء المستقبل، لافتة إلى أن الثقافة ستظل عنوانًا للصمود، ترسم مسارات وآفاق جديدة للإبداع وتساهم في الاستنارة الفكرية التي تعزز القيم والمبادئ الإيجابية للمجتمع، وتصحح بعض المفاهيم الخاطئة باعتبارها حصنا للدفاع عن الهوية.

واستكملت وزيرة الثقافة جولتها بمكتبة قرية ادندان في مركز نصر النوبة، مشيدة بالمواهب الفنية والثقافية للأطفال.

وأكدت الوزيرة، ضرورة تنمية قدرات المواهب الإبداعية بموروثهم التراثي، ثم اتجهت في ختام جولتها إلى قصر ثقافة توشكى، وكان في استقبالها ممدوح فتحي عمدة توشكي ومشايخ النوبة، وتفقدت معهم الأعمال الإنشائية لقصر الثقافة.

وشددت وزيرة الثقافة، على الشركات المنفذة بضرورة انتهاء الأعمال وفقًا لجدول زمني محدد، حتى يتمكن أهالي المدينة التي تذخر بالعديد من المواهب خاصة الأطفال والشباب، من ممارسة أنشطتهم الثقافية والفنية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم