رئيسة «التأمين الصحي» تتابع مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة

رئيسة «التأمين الصحي» تتابع مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة
رئيسة «التأمين الصحي» تتابع مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة

تفقدت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي د.سهير عبد الحميد، بمرافقة محافظ القليوبية د.علاء عبد الحليم، اليوم الثلاثاء 19 فبراير، مدرسة السلام للغات ببنها .

تأتي الزيارة التفقدية لرئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي في إطار متابعة سير العمل بمبادرة الكشف المبكر عن أمراض التقزم والسمنة والأنيميا لطلاب المرحلة الابتدائية، ضمن حملة "100 مليون صحة".

وأوضحت "عبدالحميد" أن الحملة القومية التي أطلقتها وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة، بدأت عملها يوم السبت الماضي، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، وهيئة التأمين الصحي، ومنظمة اليونسيف.

وأضافت "عبدالحميد" أنها تتابع الحملة ميدانيا على أرض الواقع للاطمئنان على سير العمل ومدى جاهزية المدارس والفرق الطبية المشاركة في الحملة، مشيرة إلى أنه في حالة اكتشاف أي إصابات بين التلاميذ يتم إحالتهم إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحي لتلقي العلاج بالمجان.

وفِي سياق آخر تفقدت رئيس الهيئة العامة للتامين الصحي د.سهير عبد الحميد، مساء اليوم، سير العمل بمستشفى بنها للتأمين الصحي، حيث تفقدت أقسام المستشفى للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى على أكمل وجه.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات وزيرة الصحة والسكان، بمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم