حوار| أحمد حاتم: «قصة حب» تجربة ملهمة.. و«أوقات فراغ 2» أفكار على ورق

أحمد حاتم
أحمد حاتم

- اعتذرت عن "قصة حب" من قبل لصغر سني

- رشحت تامر حسني وظافر العابدين لبطولة العمل

- شخصية "يوسف" استغرقت 3 أشهر تحضير

- هنا الزاهد ممثلة شاطرة

- "حكايتي" اختيارً ذكي جدًا من ياسمين صبري

- "أوقات فراغ 2" مازال أفكار على ورق
 

ملامحه الشقية حصرته في شخصية "الفتى الطائش"، إلا أنه قرر أن يعيش الرومانسية بالشكل الذي طالما تمنى الجمهور مشاهدتها على الشاشة الكبيرة، إلى أن وجد ضالته في فيلم "قصة حب".

الفنان الشاب أحمد حاتم حاورته «بوابة أخبار اليوم»، للحديث عن أحدث أعماله السينمائية "قصة حب"، والذي أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.


- في البداية.. تعود للسينما بعد 3 سنوات بفيلم "قصة حب" حدثنا عنه؟

بالفعل أعود للسينما بفيلم "قصة حب" الذي أعتبره تجربة جميلة للغاية وملهمة، تحدثنا عن الفيلم منذ بدء التحضيرات مع المخرج عثمان أبو لبن، وقتها كان مجرد فكرة، كما أنه لم يكن له بطل محدد إلى ما يقرب من عام، إلا أنه كان حوار متبادل بين صديقين، ليعرض بعدها "عثمان" عليّ دور البطولة حيث رأيت أن الدور ليس مناسبًا لي وقتها بسبب صغر سني، وقمت بالفعل بترشيح عدة أسماء للمخرج لبطولة العمل منهم الفنان تامر حسني وظافر العابدين، لكن الفيلم تأجل بعدها عدة سنوات، وفي 2016 رشحني المخرج للفيلم ووافقت فورًا لأني كنت علي دراية بالعمل والمجهود المبذول فيه كي يخرج للجمهور بهذا الشكل.

- كيف تعاملت مع شخصية "يوسف" المهندس الذي يصاب بالعمى؟

شخصية "يوسف" كانت تحتاج وقتًا للتحضير، لذلك استمرت بروفات العمل ما يقرب من 3 أشهر بين فريق العمل وبيني وبين هنا الزاهد والمخرج عثمان أبو لبن، الذي كان يتركني معصوب العينين لمدة طويلة وبعدها أبدأ في التجول داخل الشركة للإحساس بالشخصية قبل بدء التصوير، كما أن فترة الـ3 سنوات ساهمت في تغير ملامحي إلى حد كبير لأظهر للجمهور بشخصية جديدة بعيدًا عن الفتى الطائش الذي اعتادوا عليه.

شخصية "يوسف" جديدة على المشاهد لأنه "أعمى جديد" تعرض لحادث تسبب في فقدانه البصر لفترة، فهو لم يكن أعمى من البداية، لذلك هو مدرك للألوان والأبعاد، وهذا سيتطلب طريقة تختلف عن الشخص الذي لم يبصر في حياته.

- ماذا عن كواليس العمل بينك وبين هنا الزاهد.. ولماذا لم تحضر العرض الخاص للفيلم؟

الكواليس كانت جميلة للغاية، فالفيلم مليء بالحب، وكنت سعيدًا بالعمل معها للغاية، فهي ممثلة شاطرة وكانت مناسبة جدًا لطبيعة البطلة في "قصة حب"، وكنت أتمنى مشاركتها في العرض الخاص للاستمتاع بنجاح العمل معنا.

- وماذا عن ردود أفعال الجمهور حول فيلم "قصة حب"؟

الحمد لله، ردود الأفعال إيجابية للغاية، لم أتوقع أن يضحك الجمهور على بعض الإيفهات التي كانت مكتوبة بعناية، لكن عند المشاهدة وجدت الناس في صالة العرض يضحكون على مشاهد كنت أظنها عادية، كما تأثروا نفس التأثير الذي كنت أشعر به أثناء التصوير.

- كيف ترى المنافسة في موسم منتصف العام؟

الموسم مناسب جدًا لطرح الفيلم، لكنه لا يقارن بموسم الأعياد، فهو الأفضل لأن أغلب الناس في إجازات وهو الوقت الأفضل لمشاهدة الأفلام.

- بدأت أيضًا تصوير مسلسل "حكايتي".. حدثنا عن العمل؟

"حكايتي" مسلسل اجتماعي، أظهر فيه بشخصية "أدهم"، تنقلب حياته رأسًا على عقب من بداية المسلسل حتى نهاية العمل، وسيمر بكثير من المراحل، منها الحب، والانتقام، والضعف، حتى يتحول لشخص آخر، وهو اختيارً ذكي جدًا من ياسمين صبري، والعمل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج.

- ماذا عن أعمالك الجديدة؟

أنتظرعرض الجزء الثاني من فيلم "الكنز" الشهر المقبل، وهو عمل متميز أنتظر طرحة للجمهور ليحكم عليه بشكل جيد، كما أنني انتهيت من تصوير فيلم "التاريخ السري لكوثر" مع النجمة الجميلة ليلى علوي، ولا أعرف موعد عرضه حتى الآن. 

- ما حقيقة تقديم الجزء الثاني من فيلم "أوقات فراغ"؟

بالفعل هناك نية كبيرة لدى المنتج حسين القلا لإنتاج جزء جديد من فيلم "أوقات فراغ"، مع كل من عمرو عابد وكريم قاسم، وسعيد جدًا بالفكرة ولكنها مازالت حتى الآن مجرد أفكار يتم كتابتها على الورق لتخرج في صورة سيناريو، حيث جمعنا أكثر من لقاء مع المؤلف عمر جمال، للوقوف على التفاصيل، وأتمنى أن يخرج الفيلم للنور قريبا.


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم