فيديو| خبير أمني: إرهابي الدرب الأحمر جزء من خلية مدربة

العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

قال المحلل الأمني، العميد خالد عكاشة، إن القوات الأمنية نجحت في شن ضربات استباقية جديدة في شمال سيناء، موضحًا أنه تمت مداهمة أمنية لخليتين كانتا تخططان للتسلل إلى داخل مدينة العريش، وتنفيذ مخططها الإرهابي بعدة أهداف.


وأضاف "عكاشة"، خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية منى بلهيم، أن تلك الخلايا كان لديها قائمة بأهداف تشمل أهدافًا أمنية وظهرت خلالها لأول مرة قائمة باستهداف شخصيات بعينها من أبناء محافظة شمال سيناء، وخاصة مدينة العريش، مؤكدًا أن المداهمة نجحت في تحقيق أهدافها قبل تنفيذ أي عملية إرهابية وهو ما يُعد نجاحًا حقيقيًا لجهاز الأمن الوطني بتوفير مثل تلك المعلومات.


وأوضح "عكاشة"، أن تلك العملية تنذر بموجة من التصعيد تحاول التنظيمات الإرهابية تنفيذها على أراضي شمال سيناء أو في العاصمة، مما يجعل الاستنفار الأمني والعسكري في ذروته منذ الأسابيع الماضية لحين الوصول إلى كافة الخلايا والتنظيمات التي تقف وراء تلك الموجة الجديدة من التصعيد.


وأشار المحلل الأمني، إلى أن ما حدث من انفجار الأمس بالدرب الأحمر ويوم الجمعة الماضية في الجيزة يشير إلى أن تلك الجماعات الإرهابية غيّرت الفئات المستهدفة، مؤكدًا أن الإرهابي الذي فجّر نفسه بالأمس كان أحد العناصر التي شاركت في زرع العبوة الناسفة يوم الجمعة الماضي بميدان الجيزة.


وأكد "عكاشة"، أنه لا يبدو أن الشخص الذي فجر نفسه بالأمس يعمل وحيدًا، معربًا عن توقعه بأن هناك أشخاصاً آخرين في تلك الخلية، خاصة بالنظر إلى العبوات الناسفة التي وُجدت في مسكنه والمواد المستخدمة في تصنيع المفخخات، متابعًا أن هذا النمط في تنفيذ العملية يدل على أننا بصدد خلية إرهابية مدربة وتريد نقل الأهداف إلى حيز جديد، والملمح المدني هو الأكثر ظهوراً فيها.