وزير «الإنتاج الحربي» يجتمع برئيس شركة «أوشكوش الأمريكية»

وزير الإنتاج الحربي يجتمع برئيس شركة أوشكوش الأمريكية
وزير الإنتاج الحربي يجتمع برئيس شركة أوشكوش الأمريكية

اجتمع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمايكل ديشمن رئيس مجلس إدارة شركه أوشكوش الأمريكية التى تعمل فى مجال تصنيع الشاحنات المتخصصة في أعمال النقل و الإمداد بالوقود و إنقاذ الدبابات و المركبات المدرعة .

 

أكد "العصار" على التعاون الوثيق بين الشركة وشركات الإنتاج الحربي ، بعد أن حقق التعاون فى مجال التصنيع المشترك لناقلات (70طن) وعربات النقل المتوسطة(MMT) وناقلات الخدمة حمولة 15طن/25طن والناقلات المبردة نجاحا كبيراً .

 

وأعرب عن رغبته فى زيادة أوجه التعاون بين الطرفين لتمتد إلى مجالات أخرى ، ومن جانبه أكد "مايكل ديشمن" أنه يسعى إلى التوسع فى مجالات التعاون مع شركات الإنتاج الحربي فى ظل ما تشهدة من تطور تكنولوجى ملحوظ فى التصنيع العسكرى .

 

وذلك خلال فعاليات معرض IDEX2019 المقام بمدينة أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 17-21 فبراير الحالى .

 


و التقى "العصار " Pricision machonery رئيس مجلس إدارة شركة General dynamics التى تعمل فى مجال الأنظمة البحرية والقتالية ونظم المعلومات وتكنولوجيا الطيران ، والذى أكد على رغبته فى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وبحث المجالات التى يمكن التعاون من خلالها بعدما شاهد التعاون الناجح بين عدد من الشركات الأمريكية وشركات الإنتاج الحربي المصرى ، والذى يعكس قدرة الإنتاج الحربي على التصنيع بدقة ومهارة فى مجال الصناعات الدفاعية .

 

و أعرب العصار فى نهاية زيارته أن هذا المعرض يعد منصة عالمية بارزة لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات العسكرية على مستوى العالم وتبادل الخبرات والأفكار وعرض الإبتكارات والمشروعات المتقدمة فى تطوير الصناعات الدفاعية وتحديثها ، كما يعد منصة لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بشئون الدفاع وعقد الشراكات مع دول العالم من أجل تحقيق طفرة صناعية فى مجال التصنيع الحربي ، وأكد أنه سيتم الإستفادة من أسلوب تنظيم هذا المعرض وماتم الإطلاع عليه من تكنولوجيات حديثة فى المجالات المختلفة فى الإعداد والتجهيز لمعرض الصناعات الدفاعية القادم المخطط إقامته بمصر عام 2020 "EDEX2020".


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم