محافظ الجيزة يلتقى بـ25 رجل أعمال ومستثمرا لبحث التعاون وتنمية المحافظة

 محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المحافظة تزخر بالعديد من الرموز الناجحة من رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الصناعات المخلصين والراغبين فى المساهمة فى بناء وتنمية المحافظة ومد يد العون لحل العديد من المشكلات التى تعانى منها المحافظة على مدار سنوات .

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع 25 رجل أعمال من كبار النماذج الاستثمارية على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة حيث حرص راشد على الالتقاء بهم لعرض أهم الملفات التى تعمل عليها المحافظة خلال الفترة الحالية والتى جاءت على رأسها ملفات ازاله المخالفات وتطبيق القانون والنظافة ومياه الشرب والصرف الصحى والرؤية المستقبلية للمحافظة لتحقيق التنمية لمواطنيها .

 

وحرص المحافظ على طرح العديد من الافكار لمشروعات وسبل للتعاون بين المحافظة ورجال الاعمال جاءت على رأسها منظومة ادارة المخلفات والاستفاده منها ومشروع الجراجات متعددة الطوابق لمواجهة مشكله الازدحام المرورى .

 

كما عرض المحافظ افكار لمشروعات بالمشاركه مع رجال الاعمال والمستثمرين منها انشاء مدارس فنية بداخل المصانع كالغزل والنسيج والجلود والأخشاب وغيرها لتخريج طلاب حرفيين يعملون بتلك المصانع .

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء ان الدوله انفقت 12 مليار جنية خلال الخطة الحالية فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى مؤكدا على ترحيب كامل من المحافظة للتعاون مع رجال الاعمال فى مشروعات معالجة مياه الصرف .

 

وعرض الدكتور رؤوف غبور رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بأبو رواش رؤيته فى ضرورة مساهمه رجال الأعمال فى مشروعات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف للاستفادة منها فى ظل المشكلات التى تعانى منها البلاد من نقص في المياه وعدم الترشيد فى الاستهلاك كما عرض فكرة انشاء خطوط نقل أعلى مسارات مترو الانفاق لمواجهة الازدحام المرورى  .

 

وأشار الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سما على ضرورة تعظيم دور التعاونيات والجمعيات والمجتمع المدنى فى المشاركة مع المحافظة فى أحداث النتمية بالاضافه الى تقديم يد العون لمعهد القلب لزيادة عدد الاسره به لما له من قيمه هامة على مستوى العالم كأكبر معهد صحى بالعالم يحوى على 100 سرير .

 

اكد المهندس حسين صبور ان رجال الاعمال يمدون ايديهم للتعاون مع المحافظة فى ظل ما نراه من أعمال تتم على الارض لها مردود جيد على المواطنين مؤكدا على أهمية ان تستفيد محافظة الجيزة من وجود جامعة القاهرة على أرضها وذلك من خلال المساهمة فى وضع المخططات العامة والحلول العلمية لابرز المشكلات التى تواجة المحافظة ورؤيتها لعام 2030 بما يتوافق مع التوسع العمرانى وزيادة عدد السكان لوضع مخططات التنمية الصحيحة على اثرها .

 

وأعلن محافظ الجيزة فى نهاية اللقاء عن انشاء لجنه استشارية تضم كبار المتخصصين فى مجالات الصناعة والسياحة والاستثمار للاستفادة من خبراتهم فى وضع الرؤى لتنمية وتطوير المحافظة .

 

وشمل الحضور كلاً من الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء محمد رافت السكرتير العام واللواء علاء بدران السكرتير المساعد  ورجال الاعمال المهندس حسين صبور والمهندس كريم سامى رئيس مجلس ادار شركة سامكريت والمهندس رؤوف غبور رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بأبو رواش والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سما ومحمد ذكى السويدى رئيس إتحاد الصناعات والدكتور محمد خميس رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر وعادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والمهندس عبد الفتاح رجب نائب رئيس شركات رجب ومحمد جنيدى النقيب العام للمستثمرين الصناعيين والمهندس عادل لطفى رئيس جمعية مستثمرى الشيخ زايد والدكتور على عبد الرحيم رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الاستثمارية بابو رواش واللواء محمد ابراهيم والدكتور مجدى لاشين والمهندس محمد الخشن ومصطفى العزونى .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم