فايزة أبو النجا تشيد بتعليم الفتيات في واحة سيوة

خلال زيارة مستشاري رئيس الجمهورية لواحة سيوة
خلال زيارة مستشاري رئيس الجمهورية لواحة سيوة

أكدت د.فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية، على ضرورة وضع خطة مستقبلية للمدارس التي تحتاجها سيوه لمدة 10 سنوات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مع الإشادة بنسب تعليم الفتيات بالواحة.

 

أكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للمناطق الحدودية والنائية، على أن مطروح ستشهد طفرة تنموية خلال الأشهر القليلة القادمة مع نهج جديد لرئيس الجمهورية في الاهتمام بالمحافظات الحدودية والتواصل المباشر معهم والقرارات الفورية بشأنها.

 

واضاف أنه يتم حاليا تنفيذ البرنامج العاجل للشباب بالمناطق النائية لزيادة الوعي الوطني للشباب وكافة التحديات والمخاطر التي تواجهها وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من خلال ورش عمل وندوات والحوار المباشر معهم وعلى هامش الزيارة تفقد مستشاري رئيس الجمهورية ورش مصنع الصناعات الحرفية والاستماع للعاملين بها مع الإشادة بالمشغولات والصناعات اليدوية التي تعبر عن التراث البيئي السيوي والحفاظ عليه.

 

طالبت مستشارة رئيس الجمهورية، بضرورة حفاظ أهالي الواحة على الموروث الثقافي من خلال الإسراع في تطوير بيت الثقافة والحفاظ على التراث الشعبي سواء في المشغولات اليدوية أو العادات والتقاليد الثقافية مع الاستغلال الأمثل لقدرات الشباب ثقافيا ورياضيا وتقديم الدعم المالي لها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم