الأطباء تتلقى توضيحًا من وزير التعليم بشأن الإساءة التي تضمنها كتاب المعاصر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسل وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، خطابًا لنقيب الأطباء د.حسين خيري عبر خلاله عن تقديره لما تبذله النقابة من جهود مخلصة في سبيل توفير رعاية صحية لأبناء مصر.

 

وأكد وزير التربية والتعليم على احترامه وتقديره لرسالة الأطباء السامية، موضحًا أنه أصدر توجيهاته في الشكوى المقدمة حيال أحد الكتب المدرسية، وذلك بحذف كلمة الأطباء من العبارة لتصحيح المعنى.

 

كانت نقابة الأطباء قد تقدمت بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم اعتراضاً على الإساءة الواردة في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوي "المعاصر" والذي حمل عبارة مسيئة للأطباء وللمنظومة الصحية بوصفهم بالأشرار.

 

قال الوزير إن العبارة محل الشكوى لم تعمم صفة الأشرار على جميع الأطباء ولم يذكر الأطباء المصريون على وجه التحديد، والعبارة المذكورة بمثابة رسالة لتوخي الحذر من عصابات خطف الأطفال وليس من الأطباء، مؤكدا أن العبارة محل الشكوى سيتم أزالتها لتصحيح المعنى.

 

وأصدر الوزير توجيهاته لجميع اللجان المختصة بفحص الكتب المدرسية وحذف أي عبارات قد تحمل شبهة الإساءة وعدم التقدير لأي شخصية أو جهة أو مؤسسة أو فئة من فئات المجتمع مع مراعاة ذلك خلال الطبعات القادمة للكتب محل الفحص .

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم