فيديو| «الإسكان»: تكليفات محددة من السيسي تخص المدن الجديدة والصرف الصحي

مدن الإسكان الاجتماعي
مدن الإسكان الاجتماعي

قال هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن الوزير عاصم الجزار ليس غريبًا على الوزارة، مشيرا إلى أنه كان يشغل نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» مع الإإعلامية رانيا هاشم، إلى أن الجزار يدرك جيدًا أولويات أجندة وزارة الإسكان، موضحا أن لديه تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي يخص عددا من الملفات المهمة على رأسها «الإسكان الاجتماعي».

ونوه يونس بأن الجزار عقد اجتماعا لعرض الموقف التنفيذي تجاه الإسكان، خاصة أنه مهم خصوصًا لشريحة محدودي الدخل والشباب المستفيدين، قائلا: «هناك مشروعات أيضًا للمدن الجديدة في 14 مدينة يتم تنفيذها ضمن مدن الجيل الرابع».

وأوضح أن الجزار عقد اجتماعا أيضًا مع مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لعرض آخر تطورات مدن العلمين الجديدة والعاصمة والمنصورة الجديدة وشرق بورسعيد.

وشدد على وجود تكليف من الرئيس بالاهتمام بالصرف الصحي الجيد من خلال توصيل الخدمات للقرى والريف المصري، موضحا أن وزير الإسكان عقد اجتماعا مع مسؤولي قطاع المرافق في الوزارة لمتابعة مشروعات الشرب والصرف في عدد من المناطق الساخنة صاحبة الانقطاعات المستمرة لمياه الشرب، خاصة محافظة الجيزة.

وتابع هاني يونس: «هناك 5 مشروعات لتحسين الخدمة في الجيزة ولن تشهد انقطاعات خلال فترة الضيف المقبلة».

وأكمل: «تم عقد اجتماع أيضًا مع مسؤولي الجهاز المركزي للتعمير لتنفيذ المشروعات القومية مثل المشروع القومي للطرق مع وزارة النقل والهيئة الهندسية، وأهم مشروع هو محور 30 يونيو الذي يعد نقلة نوعية في شرق القاهرة والقناة، وسبب رئيسي في تنمية هذه المنطقة».

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن هناك مشروع محور هضبة أسيوط يتم تنفيذه في غرب أسيوط، بالإضافة إلى عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي.

وأضاف: «هناك تكليف من السيسي وهو مشروع سد (روفيجي) في دولة تنزانيا وتنفذه المقاولون العرب، وهذا يعد مشروعا مهما جاء بناء على تنسيق بين السيسي ونظيره التنزاني».

ولفت إلى أنه يوجد تكليفات واضحة بضرورة الإسراع في خطى التنفيذ في كل المشروعات، قائلا: «هناك مشروعات أتت بثمارها مثل مشروع جنة، حيث إن عدد من الوحدات يزيد عن 2000 في القاهرة الجديدة والشيخ زايد، وأول يوم فتح باب الحجز تقدم أكثر من 500 ألف شخص للتسجيل».

وكشف عن تفاصيل وحدات الإسكان المتميز في مدينة العلمين الجديدة، حيث إن هناك أكثر من 500 وحدة تم طرحهم للحجز، ولاقت إقبالا كبيرا، مؤكدا: «ضعف عدد الوحدات المطروحة تم دفع وحدات الحجر الخاصة بهم».

وأشار إلى أنه سيتم البدء خلال أيام في حجوزات مدينة المنصورة الجديدة، إذ يوجد مشروعي جنة وسكن مصر الذي يخص متوسطي الدخل.

حادث الدرب الأحمر

في سياق آخر، وجه هاني يونس التعازي لأهالي الشهداء في حادث تفجير الدرب الأحمر الذي وقع أمس الإثنين، قائلا: «الإرهاب لما يلاقي إننا نخطو خطوة ناجحة نحو المستقبل يحاول يرجعنا تاني».

وشدد على وجود حالة من التصميم على إكمال بناء مصر، مؤكدا: «عندنا عزيمة وإصرار أننا على الطريق الصح، ولن ينتصر الباطل عن الحق، ولن تستطيع قوى الإرهاب منعنا عن إكمال مسيرتنا لأهم دعاة تخريب وقتل، وربنا لن ينصرهم».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم