صرف 5.5 مليار جنيه من أرباح المصرية للاتصالات لدى فودافون

خلال التوقيع
خلال التوقيع

شهد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة فودافون مصر. 

الاتفاقية الأولى تأتي بخصوص توزيع أرباح الشركة المصرية للاتصالات، التي تبلغ 5.5 مليار جنيه مصري، على أن يتم صرف مبلغ 4.8 مليار جنيه مصري في مارس 2019، ومبلغ 0.7 مليار جنيه مصري في يونيو 2020.

أما الاتفاقية الثانية، فبخصوص تقديم خدمات التراسل والبنية التحتية، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تغطية احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية من التراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن تلك الاتفاقيات الموقعة اليوم ومثيلاتها التي تم توقيعها قبل ذلك بين الشركات العاملة في قطاع الاتصالات تأتى في إطار التوافق والمنفعة المتبادلة وزيادة الاستثمارات لتطوير القطاع.

وأضاف أن حصول الشركة المصرية للاتصالات على 5.5 مليار جنيه والتي تمثل 82% تقريباً من أرباح الشركة المؤجلة لدى شركة فودافون مصر منذ سنوات، سيعود بالنفع على الشركات والدولة والمواطن الذي سيحصل على خدمات متميزة نتيجة زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات.

وقع الاتفاقيات المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، و ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، بحضور عدد من قيادات الشركتين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم