تعرف على البيانات المطلوبة لحج القرعة بوزارة الداخلية

حج القرعه بوزارة الداخلية
حج القرعه بوزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، عن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام1440هـ/2019م ، إعتباراً من يوم الثلاثاء 19 فبراير، وحتى الخميس 7 مارس، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت وإليكم البيانات المطلوبه للتقدم في القرعه.

 

١- الإسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية، ورقمها المكون من أربعة عشر رقماً، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية .

 

- بيانات المرافق ( بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها ، الحالة الصحية، رقم هاتف المحمول الشخصى ) ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب ( مكرر ) ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة على مسئوليتهما.

 

وتخصص نسبة الـ 10 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً، حيث تقوم المنظومة الإلكترونية للحج بتجميع بيانات المتقدمين وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل محافظة على حدة ويتم إستبعادهم من القرعة وإعتبارهم فائزين بالحج وإدراج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة.

 

وبالنسبة للفائز بالحج ضمن نسبة الـ 10% يشترط إصطحاب مرافق واحد فقط ( ذكر أو أنثى) فى حالة تجاوزه سن الـ 70 عام مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة ، وفى حالة كون مقدمى الطلب كلاهما أكبر من 70 عام يجوز على سبيل الإستثناء إضافـة مرافـق ثالث لهما.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم