موريتانيا: بدء عمليات تدريب «افلينتلوك 2019» العسكري بمشاركة 33 دولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت عمليات تدريب افلينتلوك 2019 العسكرية، اليوم الاثنين 18 فبراير، في مدينة إطار 430 كم شمال شرقي العاصمة الموريتانية ، التي تستمر 10 أيام بمشاركة 2000 عسكري من 33 دولة.


ورحب اللواء الركن محمد المختار ولد مني قائد منطقة إطار باسم قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، بالمشاركين في التدريب ، موضحا أن تنظيم نسخة 2019 من التدريب في موريتانيا يوفر إمكانات التدريبات المشتركة وتبادل المعارف والتجارب.


وقال إن التدريب سوف يعزز أواصر التعاون والتعارف والتبادل بين قوات بلاده وقوات الدول الصديقة المشاركة، مؤكدا الالتزام الدائم بنجاح هذا الجزء من التمرين.


بدوره،أوضح قائد مجموعة المهام والعمليات الخاصة المنسق الوطني للتدريب العقيد اعل زايد بن مبارك الخير،أن التدريب متعدد الجنسيات يتم تنظيمه من طرف القوات العسكرية الأمريكية ويتم تنفيذه في 5 مواقع، 4 منها في بوركينا فاسو والخامس بمدينة إطار الموريتانية،وتشارك فيه وحدات عسكرية من إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة ، بالتعاون مع 3 سرايا موريتانية وسرية من تشاد.


ولفت إلى أن الهدف من التدريب إعطاء المشاركين فرصة للعمل على إيجاد محيط عملياتي مشترك والحفاظ على التعاون والعمل المشترك وتوفير الأمن في منطقة الساحل، مؤكدا الاستفادة من التمرين واستغلال الفرصة النادرة من أجل تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم