انطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بـ«بني سويف» الأحد المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 بحث محافظ بني سويف ، المستشار هاني عبد الجابر ، مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، الدكتور عبد الناصر حميدة، اليوم  الإثنين 18 فبراير، الاستعدادات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال "بالمجان" التي تنفذها مديرية الصحة " خلال الفترة من الرابع والعشرين، حتى السابع والعشرين من فبراير الجاري، لتطعيم الأطفال في المرحلة العمرية من سن  يوم وحتي خمس سنوات بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة ، وذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.


وأوضح المحافظ - فى بيان اليوم - أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة يصل إلى 548 ألفا و960 طفلا على مستوى الإدارات الصحية السبع ، و191 مركز تطعيم بالمحافظة بالوحدات الصحية من خلال 1557 فرق تطعيم ثابتة ومتحركة ، مشيرا إلى توجيهاته السابقة لرؤساء الوحدات المحلية بالتنويه عن الحملة، ومتابعتها ، بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى.


وطالبً الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع الحملة لتطعيم الأطفال المستهدفين فى كافة أنحاء مدن ومراكز وقرى المحافظة.


ومن جانبه ، أشار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، إلى أن استراتيجية العمل بالحملة والتي تم عرضها على المحافظ تعتمد على التطعيم من منزل إلى منزل ومن شقة إلى أخرى بواسطة الفرق "المتحركة " ، والتي سيتم دعمها بالفرق "الثابتة " في المواقع ذات التردد العالي للأطفال .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم