إنشاء مدفن قمامة بمنطقة «كلابشو» بالدقهلية على مساحة 50 فدانًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، إنه جار إنشاء مدفن قمامة جديد على مساحة 50 فدانًا بمواصفات عالمية في منطقة قلابشو بمركز بلقاس، مشيرًا إلى أن هناك شركة عالمية تقوم بإعداد التصميمات الخاصة على أحدث ما يتم اتباعه في العالم، لأن الحفاظ على البيئة هو حفاظ على الصحة.


وأكد شاروبيم - خلال لقائه العاملين بشركة الدقهلية لإنتاج السكر، اليوم الاثنين 18 فبراير- أهمية وجود هذه الشركة التي تسهم في إنتاج 350 ألف طن سكر سنويًا، ويعمل بها ألف و300 عامل، منوهًا بأن الشركة تساهم في دعم مزارعي البنجر في عدد من المحافظات، وتتولى نقل المحصول على نفقتها.


وفي سياق آخر، أطلق محافظ الدقهلية، يرافقه رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط، صباح اليوم، إشارة بدء انطلاق ماراثون الدراجات الذي نظمته الجامعة، في إطار احتفالات المحافظة بمرور 800 سنة على إنشاء مدينة المنصورة.


وقال شاروبيم إن هذا الماراثون - الذي يعد الأكبر من نوعه - يمثل دلالة كبيرة على وعي الشباب بأهمية ممارسة الرياضة والمشاركة في الأحداث التاريخية الكبرى، لافتًا إلى أن الاحتفال بـ"800 سنة منصورة" يدل على عمق التعاون بين جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية وجامعة المنصورة التي تحتل مكانة متميزة علميًا ومجتمعيًا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم