نائب محافظ الجيزة تبحث سبل دعم حملة «2 كفاية»

حملة 2 كفاية
حملة 2 كفاية

عقدت  د. لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إجتماعًا بديوان عام محافظة الجيزة اجتماعا لدعم حملة «2 كفاية» والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

 

 جاء ذلك بحضور صبري عبد الحميد مدير مديرية التضامن بالجيزة والدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة والدكتورة راندا فارس المنسق العام للحملة.

 

وقالت د. لمياء أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وجه بتقديم كل سبل الدعم لإنجاح المبادرة وتذليل أي عقبات، مؤكدة أن الحملة تهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وبهدف تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة للأسر المستفيدة من البرنامج بقرى وحضر المحافظة.

 

وأضافت أن الحملة تعمل على مواجهة وتلافي المشاكل الناجمة عن الزيادة السكانية وما يترتب عليها من آثار سلبية ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية وصحية وتعليمية وكونها السبب الرئيسي لتأخر ظهور أي مؤشرات للتنمية.

 

وأكدت على تقديم المحافظة الدعم الكامل للحملة حيث تحتل محافظة الجيزة المرتبة الخامسة بين محافظات الجمهورية من حيث الكثافة السكانية وأن المرحلة المقبلة ستشهد استكمال الأعمال التي بدأت منذ انطلاق الحملة مثل تقديم الخدمات الطبية ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان وتنظيم قوافل طبية وتوعوية بالأماكن البعيدة وتجهيز الوحدات الصحية بالأجهزة والوسائل المناسبة والتنسيق بين الجمعيات الأهلية ومديرية التضامن ومديرية الصحة ومديرية الأوقاف لتنفيذ الندوات التثقيفية والتوعوية.

 

من جانبها قالت د. راندا فارس منسق عام برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن ومنسق عام حملة «2 كفاية» إن الملف السكاني عانى من الإهمال خلال السنوات الأخيرة وأن معدلات النمو السكاني لا يتماشى مع معدلات النمو الاقتصادي وأدى ذلك إلى ارتفاع نسبة البطالة والأمية.

 

وأكدت على ثقتها من نجاح حملة «2 كفاية» بمحافظة الجيزة في ظل الاهتمام الذي لمسته من المسؤولين والقيادات التنفيذية وجمعيات المجتمع المدني بالمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم