التعليم: خريجى طب بشرى وحقوق تقدموا لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

التعليم: خريجى طب بشرى وحقوق تقدموا بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين
التعليم: خريجى طب بشرى وحقوق تقدموا بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

قال د.محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، إن محافظات الدلتا فى مسابقة العقود شهدت إقبال كثير من المتقدمين، كما كانت الدقهلية من أكبر المحافظات المتقدمة للمسابقة ثم المنوفية ثم الغربية ثم البحيرة والمنيا وباقى المخافظات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أنه تم اعداد مؤشر للمتقدمين وفق المؤهل 226 ألف حاصلين على مؤهل عالى بدرجة جيد، كما تقدم 100 ألف و419 معلم.

وأشار إلى الابتدائى تقدم 356 ألف و50 ألف فى المرحلة الإعدادية والفندقى لم يتقدم أحد. وأكد عمر أن 78 ألف حاصل على ليسانس آداب وتربية تقدم للمسابقة وأن هناك خريجى طب بشرى وحقوق تقدموا للمسابقة، مشيرا إلى أن الوزارة اعلنت عن 20 تخصص وأكثر التخصصات تقدمت معلم فصل باجمالى قرابة 71 ألف متقدم.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن التقديم تم وفق آلية الكترونية والوزارة تابعت التقدم للمسابقة، لافتا إلى أن المتقدمين شرط حصولهم على مؤهل تربوى.

وأكد أنه ضمانا لعدم استغلال النفوذ تم اضافة شرط وهو موجود فى قانون الخدمة المدنية وهو عدم تقدم أى شخص قريب للقيادات، موضحا أنه تم عمل حصر على مستوى المدارس، ولعدم حدوث مشاكل تم وضع شرط فى العقد الذى يتم توقيعه بأن يعمل فى المديرية والإدارة والمدرسة التابع لها.

وأوضح أن شهادة الخدمة العامة شرط أساسى فى التقدم للمسابقة واجتياز الخدمة العامة شرط أما من يؤدون الخدمة فليس مقبولين.

وأشار إلى أنه منذ السبت الماضى وحتى الخميس 21 يتم تلقى الطلبات والأوراق فى الإدارات وتم تشكيل لجان فى المديريات والإدارات لتلقى الأوراق وفحصها وكل خطوة تتم بشكل إلكترونى ضمانا الشفافية والعدالة.

وأوضح أنه 275 ألف استكملوا كافة بياناتهم خلال عملية التسجيل، و152 ألف لم يسجلوا البريد الالكترونى وسوف تتيح الوزارة موقع الوزارة اليوم لمدة 48 ساعة لإضافة البريد الإلكتروني للمتقدمين فقط.