محلية البرلمان توصي بإعادة تأهيل طريق «الموت»

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب أحمد السجينى، بإعادة تأهيل الطريق الواقع بين محافظتي الجيزة وبني سويف، والذي أطلق عليه بعض المواطنين "طريق الموت" ورصف 1.8 كم خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

وقال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن بعض الطرق التي تشهد تكرار الحوادث لابد من وضع آلية للتعامل العاجل معها، بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية، متابعا: عندما يكون هناك تكرار لحالات الحوادث أرجو إعطاء أولوية لهذه الطرق للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

وطالب النائب محمد الحسينى، ممثل محافظة بني سويف بتقديم موازنة أولية بإعادة رصف وتأهيل الجزء المتهالك من الطريق والذي تسبب في وقوع الكثير من الحوادث، وأن يتم توفير اعتماد مالي سريعا لمنع هذه الحوادث، مؤكدًا أن ميزانية إعادة التأهيل 2.5 مليون جنيه مبلغ غير كبير ولابد من سرعة توفيره للحفاظ على الأرواح.

 

قال النائب هشام مجدي، إن "طريق الموت" كما يطلق عليه حيوي وبعد استخدامه الطريق من قبل سيارات النقل أصبح لا يتحمل سير هذه السيارات عليه، وبالتالي تهالك ولابد من توسعة الطريق بشكل مناسب مع حيوية الطريق ومنعا لتكرار الحوادث.