حوار| أحمد عبد العزيز: أعشق المسرح وأقدم فنًا راقيًا يخدم المجتمع

النجم احمد عبدالعزيز
النجم احمد عبدالعزيز

مُمثل بارع، قدم مجموعة فنية من الأعمال الدرامية التليفزيونية، تغلغل في قلوب المصريين وعُشاقه بالوطن العربي، عُرف بمقولة « عباس الضو بيقول لأ»، لمع نجمه في مجال الإخراج المسرحي، وشارك في 20 مسرحية أبرزها «مأساة الحلاج»، وحقق نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي وحصل على جائزة اليوبيل الفضي.. أنه ذئب الجبل النجم أحمد عبد العزيز، الذي برزت أعماله السينمائية في "مع الوداع يا بونابرت"، و«عودة مواطن، الطوق والأسورة». 

 

وبوابة «أخبار اليوم» حاورت الفنان، وإلى نص الحوار:

 

كيف تلقيت خبر ترشيحك كرئيس مهرجان المسرح القومي؟

 

في الحقيقة كان ليا الشرف أن أرشح لذلك المنصب من قبل د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وإنها مسئولية حقيقية وأنني مازلت مكلف بذلك منذ بضع أيام فقط وأتمنى أن تسير الأمور على ما يرام في الفترة القادمة للأفضل .


ما هى خطط المهرجان القادمة ؟ 


المهرجان في شهر" يوليو" لدينا وقت لوضع خطه جيده لتقديم أفضل ما عندنا ولكن حتى ألان لم أضع شئ محدد في ذلك الوقت لكن سيكون شئ مختلف وجديد عما سبق لمعرفة الشباب .

 

ما رأيك في ترشيح الشباب لقياده المسرح؟


أنا سعيد جيداً بتلك القرارات من قبل وزاره الثقافة وبشكر د. إيناس عبد الدايم لإتاحة فرصة للشباب لتوليهم قيادات داخل المسرح مثل " أحمد شاكر عبداللطيف " هو من الشباب المشرفة في الحقيقة ونموذج فني جيد تقتدي بيه الشباب أخلاقيا وانه يستحق أن يكون في ذلك المنصب و"أيهاب فهمي"، وأنها مسئولية يجب أن يثبتوا أنفسهم وتقديم شئ مختلف أيضا  وذلك يدل على أن المسرح بخير لتربية الأجيال الجديدة على المسرح وان المسرح له دور فني مآثر. 

 

لماذا تغيب أحمد عبد العزيزعن المسرح؟


أحب أن أعمل على خشبة المسرح لكن لتقديم فن راقي فقط يكون هدفه توصيل رسالة بنائه في الأخر أحب أن اعمل شخصية مكتوبة جيداً في عمل مسرحي مشرف يكون أضافه لدى  أو اخرج لقد أخرجت ما يقرب عن 20 مسرحية مثل عرض " مأساة الحلاج" حتى حققت نجاح في الوطن العربي 

 

ما رأيك في فكرة مسرح مصر بعد تحقيقه نجاحًا عند الجمهور هل من الممكن أن تخوض تجربة مثل تلك؟

 

لا أقدم نوعا كوميديا مثل ذلك أنا بعمل مسرح بطريقة مختلفة عن "مسرح مصر" أن تلك التجربة لطيفة لمسرح ترفيهي وذلك النوع مطلوب وفيه مجموعة من الأولاد ذات طابع خفيف لكن أحب أن اعمل بطريقة مختلفة بعض الشئ  .

 

ماذا عن مُشاركتك في مُسلسل كلبش 3؟


اقتربنا على العد التنازلي للانتهاء من مسلسل "كلبش "الجزء الثالث وسيكون مختلف وصورنا في العاصمة اللبنانية بيروت وأنني سعيد بذلك العمل بجانب النجم أمير كرارة ، هيثم أحمد زكى وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد صلاح حسنى وأشرف زكى وأحمد حلاوة، هالة فاخر ومحمود البزاوي دينا فؤاد ريم مصطفى ومحمد لطفي وريم مصطفى وضياء عبد الخالق وانتصار، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وسيعرض في رمضان القادم 2019واتمنى النجاح والتوفيق لفريق العمل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم