وزير التنمية المحلية يجتمع 4 محافظين لبحث منظومة النظافة

وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا مع محافظي الوادي الجدي والقليوبية والدقهلية
وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا مع محافظي الوادي الجدي والقليوبية والدقهلية

طالب اللواء شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة بذل أقصى جهد لمتابعة منظومة النظافة الجديدة و تغيير الصورة الحالية في الشارع المصري، مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لجميع المحافظات للارتقاء بالمنظومة والعمل على الحد من التلوث وتشجيع إنشاء شركات شبابية صغيرة وتشديد الرقابة الصارمة على قيام كل شركة بالأعمال المنوطة بها .

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع محافظي «المنيا والوادي الجديد والقليوبية والدقهلية»، لمُتابعة أخر مستجدات منظومة النظافة والمخلفات الصلبة بالمحافظات، تمهيداً لعرض خطة قابلة للتطبيق على رئيس الجمهورية .

 

وأكد اللواء محمود شعراوي أن محافظة المنيا من نجحت في رفع 175 ألف طن من تراكمات 6 مقالب بالمحافظة، وإنشاء مصنعين لتدوير القمامة في سمالوط والمنيا ورفع كفاءة مصنع ملوي لكي يتسني تدوير 1800طن/يوم وإنشاء مركز إنقاذ سريع يمكن من خلاله التدخل السريع وقت الحاجة في مراكز المحافظة التسعة .


وأوضح شعراوي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة المنيا و 240 جمعية أهلية لرفع كفاءة المدافن الصحية الموجودة والتدابير المالية اللازمة للمنظومة لضمان استمراريتها وعدم توقفها  .


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم مراجعة إجراءات خطة محافظة  القليوبية بشأن الجمع والمحطات الوسيطة في طوخ واحتياجاتها للتشغيل، وإنشاء محطة وسيطة بقطاوي والفترة الزمنية للإنشاء لدخولها المنظومة وكذا موقف الاحتياجات من مصانع التدوير المقترحة بجانب المصنع الحالي في عرب العليقات وموقف المدافن الصحية في عرب العليقات والمدفن المقترح إقامته في العبور الجديدة والمخصص له 65 فدان مع بحث فرص تعظيم الموارد المالية للمحافظة في تمويل منظومة النظافة ومواجهة ظاهرة النباشين.

 

واستعرض شعراوي خلال لقائه مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد التصور المقترح لتحسين وتطوير منظومة المخلفات ومصنع التدوير في الخارجة بطاقة 160طن/يوم وإنشاء محطات وسيطة ومدافن صحية في مراكز المحافظة للتخلص من 252 طن يومياً وتشجيع الاستثمار في مجال التخلص الآمن من المخلفات وتدوير مخلفات النخيل في المحافظة.


وبحث اللواء شعراوي مع د. كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، إجراءات خدمات الجمع والنقل سواء من خلال الوحدات المحلية أو الشركة المتخصصة لتقديم خدمات المعالجة والتخلص الآمن من كميات القمامة التي تصل إلي 3500 طن/ يوم، لافتاً إلى أنه تم رفع كفاءة وتأهيل 5 مصانع بنطاق المحافظة كما يجري إنشاء مدفن صحي علي مساحة 50 فدان بمركز بلقاس للتخلص الآمن من مرفوضات ناتج المعالجة ، وإغلاق 9 مقالب عشوائي غلقاً نهائياً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم