محافظ القليوبية: دراسة إنشاء تطبيق لرصد التعديات على أراضي الدولة

علاء عبدالحليم  محافظ القليوبية
علاء عبدالحليم محافظ القليوبية

بحث محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم مع المسئولين في إحدى الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا الاتصالات والبرمجة تصميم وإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول وربطه بمنظومة واحدة في المحافظة؛ لرصد المخالفات في مجالات التعديات على أملاك الدولة والإدارات الهندسية والنظافة والبيئة والإعلانات.


وأوضح محافظ القليوبية- في بيان الأثنين 18 فبراير- أنه تمت مناقشة تصميم الاستمارة الخاصة بالتطبيق، وتحديد المدخلات المطلوبة؛ تمهيدا لتصميم قاعدة بيانات شاملة بكل إدارة لإدخالها على المنظومة الجديدة؛ لسهولة التوصل إلى المطلوب، مشيرا إلى أن التطبيق يُتيح للمواطن إرسال أي مخالفة يمكن أن يراها ليسهل التعامل معها من قبل متخذي القرار وحلها فورا.


وشدد على حماية الأراضي الزراعية بكل الطرق سواء القديمة أو استخدام التكنولوجيا الحديثة؛ لأنها تعد ثروة قومية ولابد من الحفاظ عليها للأجيال القادمة، مؤكدا ضرورة إزالة جميع التعديات واتخاذ كافة الإجراءات حيال المخالفين.


في سياق متصل، تابع المحافظ استكمال الإجراءات وأعمال لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة، وآخر المستجدات المتعلقة بملف التقنين لاسترداد حق الدولة.


وأكد تقليص دورة العمل بإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة بما لا يخالف القانون، وحل المشاكل والصعوبات التي تواجه فريق العمل أثناء عملية التقنين، وتسجيل البيانات على المنظومة الإلكترونية الخاصة بالتقنين، وإزالة بعض المعوقات، وتبسيط الإجراءات، للتيسير على المواطنين وتحقيق الصالح العام.


وشدد على ضرورة الإسراع في الإجراءات الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة؛ للانتهاء من تقنين الأوضاع وتحصيل المستحقات، وبالانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضي الجاري تقنينها بنطاق كل مركز؛ لحث المتقدمين على سرعة تسديد مستحقات الدولة.


وقال إن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تتم متابعتها في إطار توجيهات القيادة السياسية، والإجراءات التي تقوم بها الدولة لاسترداد حق الشعب، فضلاً عن متابعة نتائج عمل لجان الفحص والمعاينة والتسعير؛ لسرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة طبقاً للقانون.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم