أربع خطوات للمحافظة على جمال ونضارة البشرة عند المرأة

صورة ارشفية
صورة ارشفية

لكي تتمتع المرأة ببشرة نضرة وتكون متألقة دائما ومحافظة على صحة وجمال بشرتها، لابد من إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تزيد من تألق وجمال البشرة بشكل مبهر.

تتمثل « الخطوة الأولي» في تنظيف فرش الماكياج بشكل مستمر أسبوعيا.

وتعتبر هذه الخطوة من أهم الأشياء التي ينبغي على المرأة القيام بها للحفاظ على بشرتها وتألقها وجمالها، كون فرش الماكياج تعد أرضاً خصبة لتكون البكتيريا، وألتقط جميع الأوساخ والزيوت من بشرتك، ثم تنقلها إليها مرة أخرى، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والمشاكل على بشرتك.

ويجب على المرأة أن تحرص على تنظيف فرش ماكياجك مرة أسبوعياً، مما يحد من نقل الأوساخ والزيوت على بشرتك، لان التنظيف المتكرر لأدوات الماكياج يزيد من عمر الفرشاة الخاصة بك.

وتتمثل «الخطوة الثانية» في الاهتمام بتاريخ الصلاحية، لأدوات الماكياج، حيث أن هناك بعض السيدات لا تهتم  بتاريخ الصلاحية، وتستخدم منتجات الماكياج الخاصة بها بعد انتهاء الصلاحية، مما يؤدي ذلك إلى مشاكل جسيمة لبشرتك، كما  أن الماسكارا صلاحيتها تمتد لثلاثة أشهر، فقط  بينما أحمر الشفاه وظلال العيون وأقلام الرصاص تستمر لحوالي 18 شهراً في حين أن كريم الأساس الخاص بالمرأة فقد يستمر لمدة عام تقريباً.

وتأتي « الخطوة الثالثة» في إزالة الماكياج قبل النوم، فبعد يوم طويل ومتعب قد تذهبين إلى السرير بدون إزالة الماكياج الخاص بك، مما يؤثر بالسلب على بشرتك، مع الحرص على تنظيف وجهك جيدا وإزالة كافة أنواع الماكياج عنه قبل النوم بشكل دوري.

وتُؤكّد «الخطوة الرابعة» على المحافظة على الجسم ، من خلال العناية بأظافرك واهتمي بتجنب تشقق القدمين، وذلك بترطيبها المستمر بالكريمات والحفاظ عليها من التشققات، الحرص على عمل جلسة استرخاء لجسمك أسبوعياً، وذلك بالجلوس في حوض مليء بالماء الدافئ، مع إضافة قطرات من الزيت العطري المفضل لك، فذلك سيمنحك شعورا بالراحة والاسترخاء، وسيظهر أثر ذلك على بشرتك بشكل واضح.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم