فيديو| رزق: هيكل اختار كل شيء في حياته

الكاتب  الصحفي ياسر رزق  رئيس مجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم
الكاتب  الصحفي ياسر رزق  رئيس مجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الراحل الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل لم يكن مغرورًا أو متعجرفًا، ولم أحب أحدًا بعد والدي سوى هذا الرجل.


وأضاف رزق، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على  قناة المحور، اليوم الاثنين، 17 فبراير، أن هيكل، منذ 30 يونيو حتى 3 يوليو 2013 لعب دورًا وطنيًا هاماً للغاية، وأكثر من الذي لعبه في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ولكن هذا الأمر لم يكشف عنه حتى الآن. 

 

وتابع: "أننى أظن أن الأستاذ هيكل اختار كل شيء في حياته، حتى لحظة موته، وهذا التعبير أقصده بنسبة 100%، كنت أحسبه شخصا لا يموت".


وأوضح رزق، أن بدايات قراءته كانت للكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، ولم يقابله إلا عام 2000، وذلك فى حديثه عن الذكرى الثالثة لرحيله، منوها أن هيكل حصل على أول جائزة لنقابة الصحفيين باكتساح من جميع أعضاء النقابة، وجاء فى المركز الثاني أحمد رجب، لافتا إلى أن أول مقابلة معه قلت له: "أنت بالنسبة لنا البوصلة التي نحدد عليها حركتنا" فرد بتواضع: "يبقى ضعنا" حيث كان يتمتع بتواضع شديد.

 

وتابع رزق قائلا: "أثناء زيارته لليابان سنة 90 صادفه شخص تعرف بسهولة على هيكل نظرا لأنه شخص له ثقل كبير فى عالم الصحافة. 


وتحتفل مصر اليوم بذكرى رحيل أحد أعمدة السياسة والصحافة والثقافة المصرية خلال القرن العشرين، فى السادس عشر والسابع عشر من فبراير عام 2016. 

الأستاذ محمد حسنين هيكل عميد أسرة الأهرام والصحافة المصرية والعربية، الذى بدأت حياته الصحفية عام 1942 ورأس الأهرام عام 1957 وأسس نهضته الحديثة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم