محافظ الغربية يناقش استعدادات المحافظة لمبادرة «100 مليون صحة»

محافظ الغربية يناقش استعدادات المحافظة لمبادرة «100 مليون صحة»
محافظ الغربية يناقش استعدادات المحافظة لمبادرة «100 مليون صحة»

عقد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اجتماعا للوقوف علي آخر استعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية»، التي ستنطلق في الأول من مارس حتى نهاية إبريل 2019 .


واستعرض المحافظ ما تم تنفيذه من توصيات في اجتماع اللجنة الأول الأسبوع الماضي، وأكد على ضرورة الالتزام بتحقيق أعلى معدلات أداء في تنفيذ المبادرة، مشيراً أنها فرصة غير مسبوقة في تاريخ مصر للقضاء على فيرس سى والأمراض غير السارية.


وأكد أن المبادرة تستهدف عمل المسح الطبي لعدد 3 مليون و376 ألف و735 مواطن لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة ويقوم بتنفيذ هذه المبادرة 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة.


ووجه المحافظ بزيادة عدد مقرات إجراء الفحوصات من 301 مقر إلى 366 مقرا مع تزويدها بجميع خدمات الاتصالات والإنترنت وتوفير 38 مدرسة مجهزة بخدمة الإنترنت احتياطي، وتوفير 10 مراكز شباب مجهزة بخدمة الإنترنت بكل مركز وكذا قيام مديرية الصحة باختبار جميع المنافذ والمقرات التي ستتم فيها آليات المبادرة والتأكد من الحالة الفنية لها وقيام فريق العمل في المبادرة بإجراء اختبار قبل بداية المبادرة بخمسة أيام على أن يعرض في الاجتماع القادم ما تم اتخاذه من إجراءات.


كما وجه المحافظ بقيام اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بعمل تنقية للبيانات الخاصة بمحافظة الغربية واستبعاد من قام بإجراء فحوصات من خارج المحافظة ليكون هناك تحديدا دقيقا لما هو مستهدف في عملية المسح بالمحافظة.


ووجه أيضاً مسئولي وزارة الصحة بتوفير 20% من المستلزمات الطبية الخاصة بالمبادرة كاحتياطي استراتيجي من إجمالي المستهدف يتم استخدامهم في أخر أسبوعين من نهاية المبادرة، وقيام مديرية الصحة بتوفير60% من المستلزمات الطبية وغير الطبية التي تلزم تشغيل المبادرة قبل نهاية هذا الأسبوع.


وفى إطار اهتمام المحافظ بتسريع وتيره عمل الفحوصات وصرف العلاج للمصابين وجه مدير فرع التأمين الصحي بالغربية بمخاطبة الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والتأمين بالمحافظة ينظم صرف العلاج ومراعاة إنهاء المعاملات المالية بعد انتهاء المبادرة للتيسير على المواطنين.


كما وجه بالتنسيق مع جميع الجهات في المحافظة لعمل حملة إعلامية وإشراك الأوقاف والكنيسة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في المبادرة
وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الغربية على تنفيذ كافة التوصيات على أرض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح المبادرة وإزالة أي معوقات لتحقيق الهدف منها «الغربية خالية من فيروس سى».
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم