صور| وفد المالديف يشيد بتجربة «الأوقاف» في تجديد الخطاب الديني

وفد المالديف يشيد بتجربة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني
وفد المالديف يشيد بتجربة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني

استقبل وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، اليوم الأحد 17 فبراير، وفدًا من دولة المالديف، يضم علي زاهر رئيس ديوان الرئيس المالديفي، ود. أحمد زاهر علي وزير الشئون الإسلامية، وعائشة علي وزير التربية والعلوم، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وعرض وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، خلال اللقاء، تجربة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف، وفي استثمار أموال الوقف.

وأهدى الوزير الوفد الضيف، أكثر من 20 كتابًا من إصدارات وزارة الأوقاف عربيًّا ومترجمًا، من أهمها: كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"، وكتاب "ضلالات الإرهابيين وتفنيدها"، وكتاب "الفهم المقاصدي للسنة النبوية"، وكتاب "الكليات الست"، مما حاز ثناء الوفد المالديفي.

ورحب وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بمشاركة دولة المالديف في المسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ26 التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية، معربًا عن استعداد الوزارة لتدريب أئمة دولة المالديف بأكاديمية الأوقاف المصرية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وتدريب المدربين، وتزويدهم بإصدارات الوزارة المختلفة.

ومن جانبه، أثنى علي زاهر رئيس ديوان الرئيس المالديفي، على تجربة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني، مؤكدًا أن مصر أصل الإسلام، وجئنا للاستفادة من تجربتها في مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

وأكد د. أحمد زاهر علي وزير الشئون الإسلامية بدولة المالديف، أن بلاده استفادت كثيرًا من تجربة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني واستثمار مال الوقف.

ومن جانبها، أشارت عائشة علي وزير التربية والعلوم بالمالديف، إلى أن وزارتها ستستفيد من إصدارات الأوقاف المصرية باللغة الإنجليزية في مدارسها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم