«السياحة» تشكل لجنة مؤقتة لتسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

أصدرت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، الأحد 17 فبراير، قرارا وزاريا بشأن تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، برئاسة سمير محمد عبد الوهاب أنور، وعضوية كل من حسام زكريا سلامة، ومازن ماهر سامي غبريـال، وسامح شفيع عمر يوسف، وطارق فاروق إبراهيم.

جاء ذلك انطلاقا من اهتمام الوزارة بالمرشدين السياحيين باعتبارهم أحد الأطراف الأساسية في منظومة السياحة، وحرصا منها على تسيير أعمال النقابة في إطار قانوني.

والهدف من هذا القرار هو تولى اللجنة دعوة الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة، وتسيير أعمال النقابة وتصريف شئونها، وذلك في ظل انتهاء ولاية مجلس إدارة النقابة الحالي في شهر يوليو الماضي بانتهاء مدته وهى ثلاث سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن د. رانيا المشاط حرصت كل الحرص على تحديد مدة قصيرة لأعمال اللجنة المؤقتة وهى ستة أشهر من تاريخ العمل بالقرار أو لحين انتخاب مجلس النقابة الجديد، أي التاريخين أقرب، وذلك إدراكا من الوزارة بضرورة إقامة التوازن الدقيق بين قيام النقابة على شئونها وعدم التدخل في أعمالها وبين تحقيق الصالح العام وسير العمل بانتظام.

جدير بالذكر أنه سبقت الدعوة لإجراء انتخابات مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين في 24 يوليو الماضي، ولكنها تأجلت إلى 31 يوليو الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، إلا أنها لم تكتمل أيضا، ورغم مرور ما يزيد على سبعة أشهر لم تتم الدعوة مرة أخرى لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة، وهو ما دعا الوزارة إلى إصدار قرارها بتشكيل لجنة مؤقتة لهذا الغرض.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم