وزيرة الصحة تتابع أداء 3 مبادرات رئاسية خلال زيارتها للأقصر

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، انتهاء مسح فيروس سي لـ10 آلاف و548 طالبًا بمحافظة الأقصر، موضحة أن من يثبت إصابته بالفيروس يتم تحويله لتلقي العلاج بالمجان.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، يرافقها محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د. محمد العماري، اليوم الأحد 17 فبراير، لعمل مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي "100 مليون صحة" لطلاب المدارس الثانوية، وذلك بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية بنين.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن مبادرة "100مليون صحة" لطلاب المدارس الثانوية تسير بشكل أكثر من المتوقع، لافتة إلى أن الوزارة قاربت على الانتهاء من مسح مليون طالب ثانوي، منذ انطلاق المبادرة.

وتفقدت الوزيرة، عمل مبادرة "نور الحياة" التي تتم بدعم من صندوق "تحيا مصر"، لمكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر، وذلك بمدرسة صلاح الدين الابتدائية المشتركة بالأقصر.

وأشادت وزيرة الصحة بعمل المبادرة والقائمين عليها، مؤكدة أن جميع المبادرات تتكامل مع بعضها البعض، لهدف واحد هو صحة المواطن المصري.

وكشفت وزيرة الصحة، أنه تم مسح 40 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والتقزم والسمنة"، وذلك منذ إطلاق المبادرة أمس السبت.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم