«محلية النواب» تطالب بالرد على مخالفات «نظافة القاهرة»

رئيس هيئة نظافة القاهرة
رئيس هيئة نظافة القاهرة

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اللواء محسن محمد رئيس هيئة نظافة القاهرة، موافاة اللجنة برد كامل على كل ما جاء في طلب الإحاطة المقدم من النائب يسري الأسيوطي بشأن وجود مخالفات في الهيئة.

وقال النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة، إن اللجنة ستدرس رد رئيس الهيئة، ثم تقرر بعدها إذا كان سيتم عقد اجتماع لمناقشة الأمر أم لا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة.

واستعرض النائب الأسيوطي طلب الإحاطة، مشيرًا إلى وجود مخالفات وفساد بهيئة نظافة القاهرة وفشلها من خلال شرائها معدات غير مطابقة للمواصفات، بالإضافة لشراء معدات وبيعها، وعدم وجودها بالهيئة، والتعامل مع موردين عمالة بمبلغ 3 آلاف و360 جنيهًا في الشهر بواقع 112 جنيهًا في اليوم، ولكن يتم صرف مبلغ متوسط 2000 جنيه للعامل بما يؤثر على أداء عمله.

وطالب النائب يسري الأسيوطي، بتقرير فني يصدر من خلال لجنة بكلية الهندسة جامعة عين شمس أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن جميع المعدات التي تم توريدها للهيئة لعام 2008، وفي حالة ثبوت المخالفات يتم إحالتها للنائب العام، ومراجعة مستندات الصرف طبقًا للائحة والعقود بين الموردين والمتعهدين، كما طالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق من لجنة الإدارة المحلية والجهاز المركزي للمحاسبات والتنظيم والإدارة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم