الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مُشاركته في مؤتمر «ميونخ»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عاد إلى أرض الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادمًا من ميونخ بعد زيارة لألمانيا الاتحادية استغرقت 3 أيام .


   
شارك الرئيس خلالها في أعمال الدورة الـ 55 لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلي المنظمات الدولية والخبراء المعنيين بقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب .


ألقي كلمة طرح فيها رؤية مصر للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية , التي تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية وترسيخ تماسك مؤسساتها وقواتها الوطنية النظامية ، واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية وجهود مصر في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف .


   
كما تطرق السيسي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي في كلمته إلى رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي خلال المرحلة المقبلة من خلال دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي على مستوى القارة ، وتسهيل حركة التجارة البينية في إطار أجندة أفريقيا 2063 للتنمية الشاملة والمستدامة بالإضافة إلى تعزيز جهود إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات .


   
التقى الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا مع بيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا ، وكريستي كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا ، وعدد من رؤساء الشركات الألمانية العملاقة ، كما التقي مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية علي المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة "أجورا" الاستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم