«نظافة القاهرة»: عجز العمالة يعوق خطة الهيئة.. و«محلية النواب»: «مفيش منظومة»

رئيس هيئة نظافة القاهرة
رئيس هيئة نظافة القاهرة

قال اللواء محسن محمد، رئيس هيئة نظافة القاهرة، إن هناك خطة عمل للهيئة، إلا أنها لم يتم تنفيذها بسبب العجز في العمالة الذي يصل إلى 75%، حيث لا يوجد تعاقدات بمكافأة شاملة مما اضطر الهيئة إلى التعاقد مع موردين عمال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب إحاطة حول مشكلة القمامة.

وعلق المهندس أحمد السجيني، قائلاً: "كدا مفيش منظومة أنا لو منك أقدم استقالة، لأن اللي قلته إقرار منك أن مفيش منظومة للنظافة".

وقال "السجيني"، إن رئيس نظافة القاهرة مظلوم بسبب ما لديه من إمكانيات وموارد غير كافية للقيام بمنظومة النظافة، وما يحدث بعيد عن الواقع، لافتًا إلى أن المنظومة على الورق فقط باعتراف اللواء محسن محمد.

وتابع موجهًا حديثه للمصريين والحكومة: "لجنة الإدارة المحلية انتهت إلى رؤية للمنظومة وأحد توصياتها كانت إنشاء الشركة القابضة للقمامة"، متسائلاً: "أين اجتماعات هيكلة هيئتي نظافة القاهرة والجيزة التي أوصت بها اللجنة وتأخرت فيما يقرب للعام؟".

وطالب النائب محمد الحسيني، بعقد اجتماع عاجل مع وزير التنمية المحلية، وممثلي الحكومة، للتوصل لحلول سريعة لمنظومة القمامة.

واقترح النائب حسن بسيوني، تقديم استجواب بسبب فشل المنظومة، وما يحدث في هيئة نظافة القاهرة، مطالبًا بنشر ثقافة النظافة من خلال المنظومة التعليمية ووسائل الإعلام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم