تعاون بين قسم اللغة الروسية ومركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


شهدت د.مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، صباح اليوم، مراسم توقيع برتوكول تعاون مشترك بين قسم اللغة الروسية و مركز بحوث الشرق الأوسط للدراسات المستقبلية بالجامعة.

 

 حضر مراسم التوقيع كلا من د. صالح هاشم رئيس الجامعة الأسبق، د.سلوي رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، حيث وقع د.أشرف مؤنس أستاذ التاريخ المعاصر بكلية التربية و مدير مركز بحوث الشرق الأوسط للدراسات المستقبلية بالجامعة، مع د.محمد نصر الدين الجبالي رئيس قسم اللغة الروسية بالكلية.

 

و أكدت د. منى فؤاد على أن البروتوكول يعد بمثابة النواة التي تمكن شباب الباحثين و الطلاب من زيادة الروافد التعليمية و التثقيفية قي مجال الدراسات اللغوية الروسية، مؤكدة علي أن قسم اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس هو الأقدم علي مستوي الشرق الأوسط، و كانت نشأته منذ 60 عاما، و كل أعماله مرتبطة بالترجمات لرئاسة الجمهورية من خلال أساتذة القسم الكبار، مشيرة إلى دور القسم في توطيد العلاقات المصرية الروسية خلال فترة الستينيات.

 

و أكد د.أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط للدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس على أن البروتوكول يأتي في إطار يمان إدارة الجامعة بأهمية الدراسات الروسية و دور الطلاب في المساهمة بأعمالهم للترجمات الأدبية الروسية من و إلى العربية في إثراء الحياة الثقافية في مصر، مشددا على أن البروتوكول يتضمن في بنوده احتياج المركز إلى ترجمة العديد من الكتب الروسية إلى العربية من خلال الطلاب و تحت إشراف أساتذة القسم الروسي كنوع من النشاط الطلابي المتميز.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم