«علوم المنيا» تصدر أول مجلة للأنشطة الطلابية

«علوم المنيا» تصدر أول مجلة للأنشطة الطلابية
«علوم المنيا» تصدر أول مجلة للأنشطة الطلابية

أصدر مكتب رعاية الطلاب بكلية العلوم جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس الجامعة، أول مجلة تستهدف توثيق الأنشطة الطلابية لطلاب الكلية وتشجيعهم علي المشاركة بمختلف الأنشطة التي تشارك بها الكلية سواء على المستوي الداخلي أوالقمي، وذلك تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بالنشاط الطلابي بعام الأنشطة الطلابية والتعليم. 


وأشاد د. مصطفى عبد النبى بفكرة إصدار مثل هذه المجلات لما لها من أثر إيجابي على المشاركة الطلابية الفعالة في مختلف الأنشطة، مؤكدًا بأن النشاط الطلابي يعد من أهم الوسائل التي يترجم فيها الطالب ما يتلقاه في قاعة المحاضرات من قيم ومهارات إلى سلــوك محسوس يساهم في بناء شخصيته وتعزيز لغة الحوار لديه لتتسم بالوسيطة والتوازن والتشجيع على الإبداع والابتكار. 


ومن جانبه أكد د.رأفت محمد شاكر عميد كلية العلوم جامعة المنيا، أن الاهتمام بإبراز الأنشطة الطلابية من خلال إصدار تلك المجلة ينبع من أيمان إدارة الكلية بأن النشاط الطلابي من الدعائم الرئيسية في الكيان الأكاديمي، مضيفًا بأن المجلة تهدف لصقل مواهب طلاب الكلية، إلى جانب أهميتها في المساهمة لإعداد الشباب روحيًا وعلميًا وفكريًا وجسديًا. 


وأضاف الدكتور عادل فتحى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على إعداد المجلة بان للنشاط الطلابي أثر فعال في عملية التربية، لكون الطالب عنصر مهم وفعال في وضع خطة العمل بالأنشطة وتنفيذها، الأمر الذي يؤدي إلى تعلم أكثر تأثيرًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم