فيلم «لا أحد هناك» يشارك في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

فيلم "لا أحد هناك"
فيلم "لا أحد هناك"

يُعرض فيلم «لا أحد هناك» للمخرج أحمد مجدي وينافس في مسابقة الفيلم المصري، ليكون عرضه الثاني في مصر بعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويتناول الفيلم عدد من القضايا التي تهم المرأة، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة المقام في الفترة من 20- 26 فبراير.

 

ويُكرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة عدد من الرموز النسائية التي أسهمت في تطور صناعة السينما المصرية، وتعد مسابقة الفيلم المصري هي أحدث إضافات المهرجان وتقدم جوائز نقدية، كما يُقدم المهرجان خمس ورش للسيناريو وصناعة الأفلام الوثائقية والتحريك.

 

وكان «لا أحد هناك» قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبعد ذلك كانت المحطة الدولية الأولى للفيلم حيث شارك في الدورة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما عُرض في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بالمغرب.

 

وتدور أحداث الفيلم في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط من مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

 

الفيلم من تأليف وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة أفاق للدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو من توزيع MAD Solutions بكل أنحاء العالم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم