نيفين جامع: 1.7 مليار جنيه قروض لتمويل المشروعات الصغيرة بالمنوفية

 اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية
اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية

استقبل اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأحد، نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والوفد المرافق لها من قيادات الجهاز بديوان عام المحافظة؛ لبحث سبل التعاون والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء المنوفية وتشجيعهم علي الدخول في مجال العمل الحر.


وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، على دور الجهاز في المرحلة الحالية طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية نحو النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تشغيل الشباب وتأهيلهم لسوق العمل للحد من البطالة، وكذلك المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني في إتاحة كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في جميع المحافظات.


واستعرضت نيفين جامع خلال الاجتماع إنجازات الجهاز بمحافظة المنوفية وذلك اعتبارا من عام 1992 وحتى 31/12/2018 حيث بلغ إجمالي التمويل خلال تلك الفترة 1.9 مليار جنيه منها 1.7 مليار قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر لتنفيذ نحو 67 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاح أكثر من 149 ألف فرصة عمل.


وبلغ إجمالي المنح المقدمة لمحافظة المنوفية لتمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب حوالي 156 مليون جنيه أتاحت ما يقرب من 23 ألف فرصة عمل. 


و التقت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمجموعة من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية بالمنوفية مثل «السجاد الحرير – النسيج – السيرما – التطعيم بالصدف – الفخار – الارابيسك – البامبو» وذلك للاستماع إلى المشاكل والمعوقات التي تواجههم بالعمل والتي تمثلت اغلبها في ارتفاع اسعار المواد الخام وندرتها في بعض الحرف وصعوبة التسويق و أهمية فتح منافذ تسويقية جديدة.
وأكدت جامع، أن الجهاز سيعمل علي تذليل هذه العقبات وسيقدم كافة خدماته المالية والغير مالية للنهوض بهذه الصناعات الهامة بمحافظة المنوفية.

 

من جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية على دعمه الكامل لأصحاب هذه الحرف والصناعات لما تتميز به من قيمة تراثية وجودة عاليه والعمل على تذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.

 

 

وجدير بالذكر أن زيارة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات لمحافظة المنوفية تأتى في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها لمختلف محافظات الجمهورية بهدف تفعيل الأنشطة المشتركة مع السادة المحافظين والعمل على النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفتح سبل تعاون جديدة بين الجهاز والمحافظات لخدمة المواطنين والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة.