خبير يضع روشتة للترويج السياحي في «الأمم الأفريقية»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد عادل المصري الخبير السياحي، والمستشار السياحي السابق بباريس، أن إقامة بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم بمصر تعتبر فرصة ذهبية للترويج للسياحة المصرية وفتح آفاق للأسواق الإفريقية الواعدة .


وأشار "المصري" إلى أن إقامة البطولة الإفريقية بالتزامن مع رئاسة مصر لمنظمة الدول الإفريقية الأمر الذي يعطى بعد اقتصادي وسياسي واجتماعية يعود بالنفع على قطاع السياحة المصرية.


وأوضح د.عادل المصري أن الدول الإفريقية بالرغم تقدم العديد منها لم تحظى بالاهتمام الكافي بعد للترويج للمقصد السياحي المصري بها ومن هنا لابد من وضع خطة ترويجية لكيفية استثمار إقامة حدث البطولة الإفريقية بمصر.


واقترح د.عادل المصري بعض الرؤى التي يمكن تنفيذها للترويج لمصر سياحي منها مثلا.


١- التفكير في تنفيذ عدد من الحملات الترويجية في الدول الإفريقية المشاركة للبطولة على تكون من الحملات القصيرة والسريعة والمحددة الأهداف وليست على شكل الحملات الكبرى country campaign المعتاد تنفيذها في أوروبا وممكن الاستعانة بالسفارات المصرية بتلك الدول لتنفيذ الحملة من خلال اتصالاتهم كل في دولة المقر .


٢- إنشاء موقع ثرى المحتوى يتم إنشاؤه خصيصا للحدث وتعميمه من خلال السفارات المصرية والاتحادات الرياضية لكل الدول الإفريقية المشاركة في البطولة،لحث جمهور المشجعين على الحضور مع مراعاة إن هناك دول مشاركة فرانكفونية وأخرى انجلوفونية خاصة عند إنشاء الموقع .


3- إنشاء دليل سياحي مخصوص للحدث يدرج فيه أسماء الشركات المصرية التي ترغب في تنظيم برامج سياحية المشجعين ،مع تنظيم عدد من البرامج السياحية ذات الأنماط المختلفة بأسعار مناسبة.


٤- إنشاء أكشاك سياحية لمد الجمهور الزائرين بكل المعلومات المطلوبة عن أماكن الجذب السياحي.

واختتم د.عادل المصري أن اختيار إقامة البطولة بمصر جاء نتيجة حالة الاستقرار والأمن التي وفرتها القيادة السياسية خلال السنوات الماضية ولذا لابد من استغلال مثل هذه الأحداث بما يعود بالمردود الايجابي على القطاع السياحي المصري.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم