استرخاء وهدوء وطبيعة خلابة.. تعرف على أروع الشواطئ المصرية |صور 

 أروع الشواطئ المصرية
أروع الشواطئ المصرية

تعد مصر من أجمل الوجهات السياحية العالمية لتنوعها بتعدد مجالات السياحية، فتجد بها السياحة الثقافية والحضارة الفرعونية العريقة ومناظر طبيعية رائعة و شواطئ خلابة تعد من أجمل شواطئ العالم ، لذلك نرصد ليك أروع شواطئ المصرية.

 


"مرسى نيزك" في مرسى علم

يعتبر من أجمل شواطئ مصر ويتميز بشكله الذي يشبه حمام السباحة ولكنه بحر .


"رأس باناس" في مرسى علم


يعتبر من أجمل الشواطئ المصرية للغوص لما فيه من الشعاب المرجانية الخلابة والأسماك الملونة.


"المدينة الغارقة" سهل حشيش

إذا كنت من محبي المغامرات، فيجب عليك السفر إلى المدينة الغارقة في سهل حشيش والغوص فيها لاكتشاف أسرار لم يتم اكتشافها.


المحمية في الغردقة 


هي قطعة من الجنة على أرض مصر بها مناظر خلابة ورائعة، وبها أشهى الأكلات البحرية الممتعة .


خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا

تتميز سفاجا بطقسها المعتدل ورمالها المعالجة لمشاكل العظام وليس هذا فقط، بل تتمتع بمناظر شاطئية خلابة من شعاب مرجانية وأسماك نادرة ومياه صافية. 


وادي قولان في مرسى علم

هي محمية طبيعية مليئة بالغزلان والطيور النادرة بجانب الشواطئ السياحية الخلابة.


المضيق البحري في طابا


يتميز المضيق البحري الذي يقع على طول الطريق الساحلي بين نوبيع إلى طابا بلونه الأزرق الصافي فهو من أصفى الشواطئ في العالم.


شاطئ عجيبة في مرسى مطروح


يقع هذا الشاطئ أمام صخرة عملاقة، التي يسير في ظلالها الأشخاص مستمتعين بهذا المشهد العجيب المميز بين شواطئ العالم، كما تتناثر بعض الصخور على رمال الشاطئ في منظر بديع، يجلس عليها والزائرون يلتقطون الصور، لتظهر من خلفهم الطبيعة، كما تتضاءل هذه الصخور كلما امتد داخل المياه.


خليج "سوما" في الغردقة


يبدو أن الغردقة لديها قائمة لا نهاية لها من الشواطئ والخلجان والجزر للاستكشاف وخليج سوما واحد من أهم الشواطئ الغردقة لأنه يتميز بالمياه العلاجية ومناظره الخلابة.


جزيرة "فرعون" في طابا


هي بقعة للغوص مذهلة، ومكان يطل على المملكة العربية السعودية والأردن، كما أنها فرصة لزيارة قلعة صلاح الدين التاريخية التي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من ساحل طابا.


"رأس شيطان" في نويبع


إذا كنت من محبي الغوص فيجب عليم الغوص في رأس شيطان لأنها سوف تكون تجربة لا تنسى طوال حياتك فهي مكان مليء بالكهوف والجبال والهضاب والشعاب المرجانية والمناظر الطبيعية تحت الماء.


"أبو جالوم" في دهب

إذا كنت من محبي السفاري فيجب أن تستمتع بالسفاري في محمية أبو جالوم ومناظرها الخلابة والجبال الساحلية العالية، وتحتوي المحمية على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم