النجار: إقامة منصة الكترونية وشبكة العنكبوتية بين المحاكم

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد المستشار الدكتور محمد خيري النجار العضو المنتدب بهيئة مفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة الدستورية العليا تسعى دائما إلى التطوير ومواكبة العصر لتسهيل تداول الأحكام وإقامة الدعاوي أمام المحكمة بطريقة إلكترونية صحيحة خاصة وأن العالم يشهد تطور كبير في عالم التكنولوجيا .

 

وأضاف النجار خلال كلمته باليوم الثاني للمؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، أن العمل المبني على أساس علمي سيكون له مردود كبير خاصة بين المحاكم الدستورية العليا الأفريقية لأنه يساعد في تبادل المعلومات و الآراء والأفكار والخبرات لذلك فان الفريق القائم على إقامة المنصة الالكترونية والشبكة العنكبوتية بين المحاكم الأفريقية بذلت مجهود كبير للخروج بموقع متكامل تعد منصة يستفيد منها القضاة والعاملين وتكون طريق جيدة للتواصل بشكل أمن .

 

ويعقد بالمؤتمر تحت رئاسة المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، ومشاركة وفود من 45 دولة يمثلون المحاكم الدستورية والعليا بالدول الإفريقية، وكذلك عدد من الجمعيات الدستورية بالقارة السمراء.


ويقام المؤتمر، الذي تستمر فعالياته على مدى 3 أيام، تحت رعاية رئيس الجمهورية، في سبيل تقوية والتأكيد على التعاون مع دول القارة الإفريقية، ودعم التعاون بين المحاكم العليا والدستورية والمجالس الدستورية والمحاكم العليا مثل النقض والإدارية العليا بالقارة السمراء
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم