لبنى هلال: 8 بنوك تمول إنشاء 13 مراكزا لريادة الأعمال

لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري
لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري

أعلنت لبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، عن إنشاء قرابة ١٣ مركزا لريادة الأعمال، بتمويل من ٨ بنوك مصرية، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

 

وقالت لبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ٱن دعم ريادة الأعمال من جانب الشركاء الدوليين و الجهاز المصرفي وأكاديمية البحث العلمي، كانت بمثابة الحلم الذي تم تحقيقه علي أرض الواقع وتوثيقها لمساعدة الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص من خلال مبادرة رواد النيل.

واكدت خلال كلمتها بفاعليات اطلاق مبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزي، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتلدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الاهلية وعدد من رؤساء البنوك .

واضافت أن الفترات السابقة ان البنك المركزي كان مهتما يضبط السياسة النقدية للبلاد وأصبح الاهتمام حاليا لترجمة تلك السياسات من خلال توفير فرص العمل ودعم ريادة الأعمال يعتبر النصف الثاني من الطريق للإصلاح ، موضحة أن هناك استراتيجية تم وضعها من جانب الجهاز المصرفي، وتجميع البحوث و الدراسات بداية من الفكرة وآليات تنفيذها للخروج في صورة مشروع في النهاية وتمويلها من جانب البنوك .

 

وذكرت أم الفترة المقبلة تشهد دخول عدد كبير من البنوك في مبادرة رواد النيل بالإضافة التعاون القائم مع جهاز تنمية المشروعات لدعم تلك المبادرة .

 

وكشفت عن توقيع بروتوكولين تعاون لدعم ريادة الأعمال بشأن مبادرة رواد النيل ، أحدهما بين وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب واستغلال نحو ٤٢٦٢مركز للشباب علي مستوي الجمهورية للترويج المبادرة ، بالإضافة لبروتوكول اخر مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري وجامعة النيل لدعم مشروع رواد ٢٠٣٠.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم