مهرجان شرم الشيخ للمسرح يهدي جائزة التأليف لاسم محمد أبو السعود 

مهرجان شرم الشيخ للمسرح يهدي جائزة التأليف لاسم محمد أبو السعود 
مهرجان شرم الشيخ للمسرح يهدي جائزة التأليف لاسم محمد أبو السعود 

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان و المخرج مازن الغرباوي، والذي ستعقد دورته الرابعة في الفترة من 1 إلى 7 إبريل المقبل، بمدينة شرم الشيخ، الإعلان عن جائزة المسرح الشبابي في التأليف المسرحي.

 وستهدي الجائزة هذا العام لروح الكاتب والمخرج الراحل محمد أبو السعود، وذلك تقديرا وعرفانا بدور ه في إثراء الحركة المسرحية خلال مشواره الفني.

أوضحت الفنانة نورا أمين المنسق العام للمهرجان، شروط تلك المسابقة قائلة :"إلا تكون النصوص المقدمة "معدة" عن أصول مسرحية أو غير مسرحية، وذلك حرصا وبحثا عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب، ودعما للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة والمتسلحة برؤية علمية تهدف إلى التقدم الدائم، وتم فتح باب التقدم بالنصوص اعتبارا من ١٥ فبراير  الجاري.

وأضافت نورا أمين، "المسابقة تفتح أبوابها أمام الكتاب المسرحيين من مصر وجميع البلاد العربية ، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة، ويجب ألا يزيد عمر المتسابق في شهر أبريل القادم عن 40 عاما ويفضل أن تكون مسابقه نصوص المسرح الطويلة والمونودراما باللغة العربية الفصحى .

وأشارت أمين، إلى أن ترسل النصوص مع نبذة عن السيرة الذاتية للكاتب ، وحرصا من إدارة المهرجان على نزاهة المسابقة، يتم إقرار موقع من المتقدم للجائزة بملكيته للنص المسرحي ، وسيتم إلغاء الجائزة إذا ثبت أن النص منتحل أو مسروق وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يثبت عليه ذلك، وعليه وحده تقع كافة المسئولية الجنائية والأدبية، وسيتم فرز النصوص المقدمة من قبل لجنة علمية متخصصة يتم تشكيلها من قبل إدارة المهرجان ، وستبدأ اللجنة عملها بمجرد إغلاق باب التقديم. 

وأكدت أنه من ضمن الشروط أيضا، أن النصوص المقدمة للجائزة لا ترد لأصحابها ولا يجوز الطعن على قرارات لجنة التحكيم بأي شكل من الأشكال فهي قرارات نهائية وملزم بها، وألا يكون النص المقدم قد نشر في أية مطبوعة ورقية أو على المواقع الاليكترونية، أو قدم مسرحيا في أية جهة كانت، بما فيها فرق الهواة، وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكري وآخر موعد لقبول النصوص المسرحية المشاركة، ١٥ مارس ٢٠١٩.
أما عن الجوائز المقدمة لتلك المسابقة

وكشفت د.إنجي البستاوي المدير التنفيذي للمهرجان عن الجوائز المقدمة لهذه المسابقة قائلة "سيتم نشر النصوص الفائزة في كتاب، وذلك لإتاحتها للمخرجين والممثلين ودارسي المسرح، وذلك مع تقديم نقدي وتحليلي لتلك النصوص الفائزة، كما سيتم ترجمة النص الفائز بالجائزة الأولي إلى الإنجليزية، وسيتم نشره في النشرة اليومية المرافقة لفعاليات المهرجان، وذلك لتعريف الضيوف الأجانب نقادا ومخرجين وممثلين ورؤساء مهرجانات بالنص الفائز بالجائزة الأولي، كما ستتم استضافة الفائزين بالجوائز الثلاثة لحضور فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وسيكرم الفائزين في حفل ختام المهرجان ومنحهم شهادات تقديرية مع درع المهرجان بحضور لجنة تحكيم النصوص.
 

 كما يقام مؤتمر صحفي خلال فعاليات المهرجان للتعريف بكتاب النصوص الفائزة وإلقاء الضوء علي منجزهم الإبداعي.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحت رعاية وزيرة الثقافة، د.إيناس عبدالدايم، ووزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، ومحافظ جنوب سيناء، اللواء أركان حرب خالد فودة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم