البنك المركزي: نجحنا في عبور أزمة الأسواق الناشئة والسوق النفطي الدولي

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أن الاقتصاد المصري، دفع ثمن كبير بسبب التوجهات غير السليمة في فترات سابقة رغم أنها كانت بحسن نية، موضحا أن القطاع الصناعي عاني في الفترات الماضية وعدم القدرة في توفير فرص العمل للشباب و وحرمان الاقتصاد من المواهب الشبابية المبدعة .

 

وذكر طارق عامر، خلال اطلاق مبادرة رواد النيل، أن مصر ليست بمعزل عن التحديات الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن مصر نحجت في عبور أزمة الأسواق الناشئة و السوق النفطي الدولي .

 

وأوضح أن أبواب البنك المركزي مفتوحة أمام المستثمرين علي قدم المساواة، مؤكدا أن البنك يعمل حاليا علي خدمات التكنولوجية المالية الرقمية.

 

وكشف عن وجود ٤ تريليون جنيه في صورة ودائع بالجهاز المصرفي، نسعي لتوفير تريليون جنيه جديدة لتوفيرها التمويلات، خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي بمعدلات غير مسبوقة مع سعى البنك المركزي في عودة الثقة في المجتمع الاقتصادي والقطاع الخاص والاستثمار الدولي، والمؤشرات تؤكد أن الاقتصاد القومي أصبح قويا.

 

وأضاف طارق عامر، أن البنك المركزي، يدعم مبادرات ريادة الأعمال وخصوصا مبادرة رواد النيل، مؤكدا أن هناك تعليمات لدي البنوك بتوسيع عملياتها لدعم تلك المبادرة .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا