طارق عامر: القطاع المصرفي يستهدف ضخ تريليون جنيه جديدة في القروض

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن الهدف من تطوير البنوك هي أن البنوك تستطيع زيادة نشاطها على مستوى الجمهورية.

وأوضح طارق عامر، خلال كلمته أثناء الإطلاق الرسمي لمبادرة رواد النيل، أنه تم خلق تكنولوجيا مالية جديدة لكي تصل البنوك باسلوب بسيط للمواطن، موضحا ان القطاع المصرفي وقطاع الرقابة على البنوك حققا انجازات في مجال المشروعات الصغيرة.

وأشار محافظ البنك المركزي، إلي أن حجم الودائع بالقطاع المصرفي، يتجاوز ال4 تريليونات جنيه، موضحا أن حجم القروض يتجاوز التريليون جنيه؛ وأن البنك المركزي يستهدف أن يضخ القطاع المصرفي نحو تريليون جنيه جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

ولفت محافظ البنك المركزي، إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزي منذ 3 سنوات؛ لدعم المشروعات بفائدة 5% بسيطة من أجل تشجيع الشباب على إقامة مشروعاتهم الخاصة، موضحا تحقيق البنوك تطور كبير في هذا المجال، بحيث تتوجه البنوك لأصحاب المشروعات الصغيرة، وهو توجه لم يكن موجود سابقا في البنوك المصرية.

وقال طارق عامر: لكننا وجدنا إن التمويل لم يكن كل شىء وإنما يحتاج لتمويل وتوجيه واستشارة؛ وعلى مدى العامين الماضيين قام البنك المركزي باستكشاف كيف تقوم الدول بإقامة حاضنات الأعمال والاستفادة منها ومساعدة الشباب.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم