لبنى هلال: «رواد النيل».. مبادرة قومية مصرية

لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري
لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري

أكدت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن مبادرة رواد النيل مبادرة مصرية قومية، وهى عبارة عن توثيق كل الخطوات التي تمت خلال العام الماضي والقطاع المصرفي سيكون داعم لها.

 

وأضافت خلال كلمتها أثناء الإطلاق الرسمي لمبادرة رواد النيل، أن المبادرة تبدأ من أول الفكرة وحتى انتهاء المنتج بوجوده في السوق.

 

وأوضحت لبنى هلال، جهود البنك المركزي لتحقيق الاستقرار النقدي في السوق المحلية، مشيرًة إلى أن هذا الاستقرار إذا لم يترجم إلى فرص عمل أو خلق فرص عمل والبدء في مشروع خاص، لم يحقق الهدف منه.

 

وأكدت أن مبادرة رواد النيل، تعتمد على البدء من حيث انتهى الآخرين بناء على جهود تم عملها من الجهات الأخرى بداية من رعاية الفكرة وحتى بيوت لتصميم هذه الأفكار، والتواصل بين الجهات المعنية سواء من القطاع المصرفي ممثل في بنوك وطنية وأجنبية وعربية، بجانب التواصل مع القطاع الخاص والتواصل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ ورواد النيل داعمة لمجهود الجهاز.

 

وأشارت نائب محافظ البنك المركزي، إلى توقيع بروتوكولان للتعاون بين البنك المركزي ووزارة الشباب،اليوم ، وبروتوكول أخر بين مبادرة رواد 2030 ومبادرة رواد النيل.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم