«فستان فرح» أولى تجارب التونسية جيهان إسماعيل

الفنانة التونسية جيهان إسماعيل
الفنانة التونسية جيهان إسماعيل

تخوض الفنانة التونسية جيهان إسماعيل، أولى تجاربها الإخراجية من خلال فيلمها الراوئي القصير"فستان فرح" فكرة غادة المصري وسيناريو جيهان إسماعيل.

ويشارك في بطولته نورا الفولي ومجموعة من الوجوه الشبابية منهم يسرا شهدي ونورا جمال ومدير التصوير باسم سعد الدين وتحت إشراف المخرج الكبير علي بدرخان. 

وتدرو قصة العمل حول "مريم" التي تجسد دورها نورا الفولي تلك الفتاة التي تعمل في أتيليه لتصنيع فساتين حفلات الزفاف، ومع تردد الزبائن من الفتيات لتصميم فستان الزفاف يراود "مريم" حلم أن تكون إحداهن في يوم من الأيام وهو ما يجعلها تفقد وظيفتها بسبب هذا الحلم.

وتقول جيهان إسماعيل إنها حاولت أن يكون باكورة أعمالها في الإخراج من خلال عمل يجسد طموحات الفتاة العربية البسيطة التى تتمنى في الاستقرار وتكوين أسرة من خلال الزواج موضحة أن العمل مازال في مرحلة التصوير حاليا، حيث إنه المقرر أن يشارك في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته المقبلة. 

يذكر أن جيهان درست الإخراج في المعهد المغاربي للسينما بتونس وأخرجت مسرحية"حفل البكالوريا" مع حمادى المزى ثم جاءت إلى مصر وشاركت كممثلة في عرض مسرحى "بره جيبي" بالمركزالثقافي الدنماركى.

جيهان إسماعيل تخوض أولى تجاربها الإخراجية بـ"فستان فرح" جيهان إسماعيل تخوض أولى تجاربها الإخراجية بـ"فستان فرح" جيهان إسماعيل تخوض أولى تجاربها الإخراجية بـ"فستان فرح".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم