محافظ الجيزة يتابع الحملة القومية لمكافحة الانيميا والتقزم بالمدارس

الحملة القومية لمكافحة الانيميا والتقزم والسمنة بالمدارس
الحملة القومية لمكافحة الانيميا والتقزم والسمنة بالمدارس

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال الحملة القومية لمكافحة أمراض الانيميا والتقزم والسمنة التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم علي مستوى المحافظة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمكافحة الانيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلبة المدارس الإبتدائية.

 

وقال المحافظ، إن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الإبتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بهدف الكشف على 1.3 مليون طالب وطالبة، وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الإبتدائية على مستوى المحافظة، وتأتي الحملة تحت شعار "أولادنا امانة نحميهم ونحافظ عليهم" والتي تستمر حتى 28 فبراير الجاري.

 

وأشار راشد، إلى أن الدولة حريصة علي توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة لأبنائنا الطلبة، وخاصة طلاب المرحلة الإبتدائية حرصاً على تخريج أجيال من الشباب لايعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.

 

ووجه المحافظ، مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة، ضرورة إجراء المسح الطبي لطلبة المرحلة الإبتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد، وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع أنحاء المحافظة والقرى الأكثر احتياجاً.

 

وأضاف راشد، أن المحافظة قد استعدت بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية 100 مليون صحة والتي يرعاها، رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية ضغط وسكر وسمنة، حيث من المقرر تنفيذها خلال الفترة من 1/3/2019، وتستمر حتى نهاية شهر إبريل.

 

وأوضحت د.هناء سرور مدير مديرية الصحة، أن الحملة تستهدف الاكتشاف المبكر للأنيميا لدى اطفال المدارس والتي تؤثر على نشاط الطفل وتحصيله الدراسي إلى جانب الكشف المبكر لحالات قصر القامة والتي يستلزم علاجها في هذه مرحلة من العمر وأن الطلاب المصابين سيخضعون للفحص الطبي والتحاليل المكثفة عقب ثبوت إصابتهم بأيا من الأمراض التي يشملها المسح وسيتلقون العلاج بالمجان.

 

وتفقدت د.هناء سرور أعمال الفحص الطبي الشامل لمكافحة أمراض الانيميا والتقزم والسمنة بمدرستي الخلفاء الراشدين الإبتدائية بالعمرانية والشهيد عامر عبد المقصود الإبتدائية بالدقي.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم