كل ما تريد معرفته عن مبادرة رواد النيل.. أبرزها مدتها 5 سنوات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يطلق البنك المركزي المصري، بعد قليل المبادرة القومية 《رواد النيل》لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بوابة أخبار اليوم تقدم لقرائها كل ما يتعلق بمبادرة رواد النيل

مبادرة رواد النيل هي مبادرة يمولها البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية طبقا لاتفاقية مدتها 5 سنوات؛ لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي.

الشركاء

تنفذ المبادرة بالتعاون مع وزارة التخطيط واكاديمية البحث العلمي وجهاز تنمية المشروعات والبنوم والمعهد المصرقي وشركاء اخرين من الجهات الحكومية والخلصة والجهات الدولية المانحة.

ويسعى البنك المركزي الي تحويلها لمبادرة قومية تغطي كافة انحاء الجمهورية، وسيكون لها تواجد فعال في مختلف المحافظات لتقديم خدماتها وتحقيق أهدافها عن طريق مراكز تطوير الأعمال والأنشطة الأخرى للمبادرة.

الرؤية والرسالة

وتتميز الرؤية الخاصة بالمبادرة باستدامة النهوض بالاقتصاد القومي القائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بمشاركة وتكامل كافة الجهات ذات الصلة، وتستهدف توفير بنية تحتية شاملة وفعالة لدعم ومساندة بيئة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتوثيق كافة الاجراءات المنفذة وفقا لأفضل الممارسات العالمية بما يسمح بنقلها وتكرارها الي جميع الجهات.

الشركات الصغيرة والمتوسطة هى العمود الفقري للاقتصاد، وهى المسئولة عن خلق فرص العمل وخلق قيمة مضافة داخل النظام الاقتصادي، ولهذا السبب كان على القطاع المصرفي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعديد من المؤسسات الأخرى المحلية والدولية، أن تأخذ خطوة لدعم إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستدامتها ونموها، وهى الخطوة التي تجسدت في مبادرة رواد النيل.

مبادرة رواد النيل

مبادرة رواد النيل، مستوحاة من الاتجاهات الوطنية الحالية، لتعميق الإنتاج المحلي مع التركيز على التصنيع، وتدعم المبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة للنمو على المستويين الوطني والاقليمي والدولي كما تشجع على تأسيس الشركات الناشئة المؤهلة والمستدامة في قطاع التصنيع.

فلسفة رواد النيل تقوم على توحيد القوى مع الشركاء المعنيين في النظام الاقتصادي، ومن شأن ذلك أن يخلق أثرا يعزز جهود الكيانات المتعددة، ويضاعف تأثيرها ويعكس صورة شاملة لنظام اقتصادي متوائم.

وتهدف المبادرة الي خلق صناغة وطنية تمافسية تقوم بتصنيع منتجات قادرة على المنافسة في السوق الوطنية لتحل محل نظيرتها المستوردة وفتح أسواق جديدة على الصعيد الدولي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم